نجمة الذكاء الاصطناعي إيريكا ستحصل على 70 مليون دولار في بطولة أول فيلم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المرجح أن تحل الروبوتات محل الكثير من الوظائف في المستقبل، ولكن هذه الأدوار مناسبة بشكل عام للأتمتة، أما بالنسبة إلى بعض الوظائف، خصوصًا المهن الإبداعية، سيكون من الأصعب استبدالها بالموظف الرقمي، ولكن كما يثبت فيلم روائي مقبل، فلن يكون ذلك مستحيلاً.

 

وفقًا لـ Hollywood Reporter، سيكون فيلم الخيال العلمي b هو أول من يعتمد على ممثل ذكي بشكل

مصطنع.

 

سيأخذ الروبوت الآلي Erica مركز الصدارة في صورة Life Productions التي تبلغ قيمتها 70 مليون دولار، والتي تحكي قصة عالم مكلف بإنشاء الحمض النووي البشري المثالي.

 

تتماشى القصة جيدًا مع قصة أصل إيريكا في العالم الحقيقي، صممها المبدعون والعلماء اليابانيون هيروشي إيشيجورو وكوهي أوجاوا؛ لدراسة التفاعل بين الإنسان والحاسوب.

 

كان على إيشيجورو وأوجاوا تعليم إيريكا كيفية التصرف، وهو ما فعلوه بتطبيق مبادئ أسلوب العمل على الذكاء الاصطناعي، في حديثه إلى Hollywood Reporter، قال مشرف ومنتج التأثيرات المرئية للفيلم سام خوز: "في طرق التمثيل الأخرى، يشارك الممثلون تجارب حياتهم الخاصة في الدور، لكن إيريكا ليس لديها تجارب حياتية، تم إنشاؤها من الصفر لتلعب الدور، كان علينا محاكاة حركاتها وعواطفها من خلال جلسات فردية، مثل التحكم في سرعة تحركاتها، والتحدث من خلال مشاعرها وتدريب تنمية الشخصية ولغة الجسد".

0 تعليق