سر انضمام TikTok إلى مدونة قواعد السلوك للاتحاد الأوروبي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انضمت موقع TikTok إلى مدونة قواعد سلوك التضليل في الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في خطوة يسعى فيها عمالقة التكنولوجيا لإقناع أوروبا بالتراجع عن وضع قوانين ضد المحتوى الضار عبر الإنترنت.

 

قال ثيو بيرترام، مدير العلاقات الحكومية في TikTok في أوروبا: "نحن فخورون بالتوقيع على مدونة قواعد السلوك  للقيام بدورنا".

 

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد أنشأ مدونة قواعد السلوك في عام 2018 التي تعهدت فيها شركات مثل Facebook و Twitter و Google بسلسلة من الإجراءات، بما في ذلك إغلاق الحسابات المزيفة والالتزام بمزيد من الشفافية في الإعلان السياسي.

 

أصبح TikTok مشهورًا عالميًا مع مشاركة المستخدمين لمقاطع فيديو تتراوح مدتها من 15

إلى 60 ثانية حول كل شيء بدءًا من دروس صبغ الشعر إلى روتينات الرقص وأحداث الحياة اليومية.

 

انضم TikTok المملوك للصين إلى مجموعة التضليل في الوقت الذي نشر فيه الاتحاد الأوروبي أحدث تقاريره الدورية التي تراقب تنفيذ مدونة قواعد السلوك لخطاب الكراهية.

 

وأظهر أن المشاركين تم تقييم 90% من المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه في غضون 24 ساعة، وهو تحسن كبير مقارنة بـ 40% فقط في عام 2016، وقالت إن 71% من المحتوى الذي تم تأكيده على أنه خطاب كراهية غير قانوني تمت إزالته

بنجاح، في حين تمت إزالة 26% فقط في عام 2016.

 

تعد المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، قانون الخدمات الرقمية الذي يمكن أن يجعل التعامل غير الكافي مع المحتوى غير القانوني أو الضار يعاقب عليه القانون.

 

وقال مفوض العدل بالاتحاد الأوروبي ديدييه رينديرز، إن القانون سيحدث فرقا، وقد يشمل إجراءات ملزمة للمنصات؛ لتوضيح كيفية تعاملهم مع خطاب الكراهية غير القانوني على منصاتهم.

 

في حملتها لثني الاتحاد الأوروبي عن القواعد الأكثر صرامة، شعرت شركات التكنولوجيا الكبرى بالارتياح عندما تم إلغاء قانون جديد لخطاب الكراهية في فرنسا في المحكمة الأسبوع الماضي لانتهاكه حرية التعبير.

 

كان يُنظر إلى هذا القانون على نطاق واسع على أنه نموذج محتمل لقانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي الذي تم تمريره يمكن أن يصبح مثالًا متبوعًا على نطاق واسع لتنظيم التكنولوجيا الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

0 تعليق