عودة العلامة الزرقاء.. تويتر يبدأ في التحقق من المستخدمين مرة أخرى

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخطط تويتر لتوزيع شارات التحقق الزرقاء مرة أخرى بدءًا من أوائل العام المقبل، لكنه يريد ملاحظاتك على سياسته الجديدة للتحقق العام قبل حدوث ذلك.

 

في عام 2017، تعرض الموقع لانتقادات بسبب التحقق من المتعصبين للبيض والنازيين الجدد على المنصة، مما أجبر الشركة على إيقاف التحقق العام مؤقتًا حتى تكتشف الأمور.

 

نشر دعم Twitter في ذلك الوقت: "كان الهدف من التحقق هو مصادقة الهوية والصوت ولكن تم تفسيره على أنه تأييد أو مؤشر على الأهمية، نحن ندرك أننا تسببنا في هذا الالتباس ونحتاج إلى حله".

 

تحققت الشركة من 1000 خبير صحة على الأقل في وقت سابق من هذا العام في محاولة لمنع انتشار المعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا COVID-19، ومع ذلك، ظلت العملية مبهمة وما زال برنامج التحقق معلقا رسميا، سيتغير ذلك العام المقبل إذا سارت الأمور على ما يرام.

 

قال Twitter إن السياسة الجديدة ستحدد ما يعنيه التحقق حقًا، ومن هو المؤهل للتحقق ولماذا قد تفقد بعض الحسابات علامات الاختيار الخاصة بها، لمنع تكرار عام 2017، تسعى الآن للحصول على مدخلات المستخدمين قبل فرض السياسة الجديدة من خلال إتاحة نسخة المسودة

للجمهور.

 

يمكن للمستخدمين إما الإجابة على استبيان Twitter أو التغريد بتعليقاتهم باستخدام علامة التصنيف #VerificationFeedback.

 

تحدد السياسة المقترحة "شارة التحقق الزرقاء على Twitter" كطريقة لإعلام "الأشخاص بأن حساب المصلحة العامة موثوق به، لاستلامها، يجب أن تكون الحسابات بارزة ونشطة، تحدد مسودة السياسة أيضًا أنواع الحسابات التي يمكنها التقدم للحصول على شارة زرقاء.

 

يمكن للحسابات التي تندرج تحت أي من هذه الفئات الست أن تمر عبر عملية التحقق: الحكومة؛ الشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الربحية؛ أخبار؛ وسائل الترفيه؛ رياضات؛ النشطاء والمنظمين وغيرهم من الأفراد المؤثرين.

 

تحتوي مسودة السياسة على شرح متعمق للحسابات المؤهلة والمعايير التي يجب أن تفي بها،. على سبيل المثال، يجب أن يكون لدى الفنانين وفناني الأداء مواقع ويب ترتبط بحساباتهم ولديهم 5 أرصدة إنتاج على IMDB أو أن تتم الإشارة إليهم في ثلاثة مقالات إخبارية أو أكثر خلال الأشهر الستة الماضية.

 

نظرًا لأن الفئة الأخيرة - النشطاء والمنظمون والأفراد المؤثرون الآخرون - ليست محددة تمامًا

مثل الفئات الأخرى، توضح السياسة الجديدة أيضًا ما يجعل هذه الحسابات غير مؤهلة للتحقق.

 

يقول Twitter إن هذه الحسابات "يجب ألا تنشر بشكل أساسي محتوى يضايق أو يخز أو يهين أي فرد أو مجموعة - خاصة على أساس العرق أو العرق أو الأصل القومي أو التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية أو الانتماء الديني أو العمر أو الإعاقة أو الطبية أو الجينية، أو وضع كمحارب قديم، أو وضع كلاجئ، أو وضع كمهاجر - أو محتوى يروج لسيادة أو مصالح أعضاء أي مجموعة بطريقة يُحتمل أن يُنظر إليها على أنها مهينة على أساس هذه الفئات".

 

علاوة على ذلك، فإن جميع الحسابات التي تقدمت بطلب للتحقق "يجب ألا يكون قد تم قفلها لمدة 12 ساعة أو 7 أيام لانتهاكها قواعد تويتر في الأشهر الستة الماضية، باستثناء الطعون الناجحة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Twitter إبطال حالة التحقق في أي وقت إذا ثبت أن الحساب يشارك في "نشاط مصطنع أو غير حقيقي" أو إذا كان ينتهك أيًا من قواعده.

 

الانتهاكات التي تندرج تحت قواعد تويتر ضد النشاط البغيض، والسلوك المسيء، وتمجيد العنف وسياسة المعلومات الخاصة، من بين أمور أخرى، قد تؤدي إلى فقدان علامة الاختيار الزرقاء.

 

يقول Twitter إنه يخطط أيضًا لطرح المزيد من الطرق للمستخدمين لتعريف أنفسهم على النظام الأساسي، بما في ذلك تقديم أنواع وتسميات حسابات جديدة، ويتعهد بنشر مزيد من التفاصيل حول هؤلاء في الأسابيع المقبلة.

0 تعليق