نوكيا تبني شبكات 5G خصوصًا للشركات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة Verizon أنها ستعمل مع Nokia لإنشاء منشآت 5G خاصة يمكن أن تحل محل WiFi في مرافق التصنيع والتوزيع والخدمات اللوجستية الكبيرة.

 

لن تكن الفكرة لتعزيز شبكات الجيل الخامس العامة الحالية، ولكن إنشاء شبكات هاتف محمول خاصة ومخصصة في الموقع، يمكن للشركات بعد ذلك استخدامها للتواصل والاتصال بتطبيقات الأعمال والمزيد.

 

ستكون شبكات 5G الخاصة معقدة للغاية ومكلفة بلا شك، كانت تتكون من أبراج صغيرة جنبًا إلى جنب مع خلايا صغيرة، وتتصل بشبكة المنطقة المحلية للشركة وتطبيقات المؤسسة، وفقًا لشركة Verizon.

 

تعمل الشركة أيضًا مع Microsoft على تطبيقات

5G من أجل رؤية الكمبيوتر والواقع المعزز والمختلط والافتراضي والتوائم الرقمية والتعلم الآلي، وفقًا لمايكروسوفت.

 

يمكن لشبكة 5G أن تعمل بشكل أفضل من شبكة WiFi للمرافق الكبيرة المنتشرة في مناطق واسعة، خصوصًا المركبات الخارجية والداخلية.

 

كتبت الشركة في ورقة معلومات 5G الخاصة بها: "تكافح WiFi 6، أحدث نسخة، لتوفير الاتصال في الهواء الطلق".

 

أضافت: "تتعامل 5G مع عمليات النقل بين أجهزة المستخدم على مستوى الشبكة، على عكس شبكة WiFi التي تستخدم عمليات النقل القائمة

على الجهاز، وهذا يجعله أفضل في إبقاء الأجهزة المتحركة متصلة".

 

أشارت Verizon إلى أن 5G تستخدم حاليًا طيفًا مرخصًا، لذا في حين أن التداخل سيكون مشكلة أقل، يتعين على الشركات دفع رسوم رمزية لنشره، ومع ذلك، يمكن أن تكون الفوائد هائلة عندما يتم إطلاق المرحلة التالية من 5G 3GPP، حيث سيكون الاتصال القادم فائق الموثوقية بزمن انتقال منخفض (URLLC) وتقسيم الشبكة مفيدًا بشكل خاص للصناعات.

 

قالت شركات مثل Audi بالفعل إنها تريد استبدال شبكات WiFi بالكامل بشبكات 5G، وستكون مثالية لموانئ الشحن، إلى جانب شركات التصنيع والنفط والغاز والكيماويات.

 

أشارت Verizon إلى أن الأسواق الدولية تتحرك بالفعل لإنشاء شبكات 5G خاصة، ومن الواضح أنها تريد الدخول في الطابق الأرضي في الولايات المتحدة.

0 تعليق