الاتحاد الأوروبي: طائرة بوينج 737 ماكس آمنة للطيران

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقتربت طائرة بوينج 737 ماكس من العودة إلى السماء، قال أكبر منظم طيران في أوروبا إنها آمنة بما يكفي الآن للاستخدام مرة أخرى، بعد عامين تقريبًا من إيقافها.

 

يمكن أن تعود الطائرة في الهواء في المنطقة بحلول نهاية العام، على الرغم من أن ترقية السلامة التي تريد وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي التي تريد بوينج تنفيذها من المحتمل ألا تكون جاهزة حتى عام 2022.

 

تم إجراء رحلات تجريبية الشهر الماضي وتقوم الوكالة بإجراء مراجعات المستندات النهائية، قال باتريك كي، المدير التنفيذي لـ EASA ، لـ Bloomberg إنه من المقرر إصدار مسودة توجيه صلاحية الطيران الشهر المقبل،

سيكون مفتوحًا للتعليق العام لمدة أربعة أسابيع.

 

وكانت الطائرة قد أوقفت في مارس من العام الماضي في أعقاب حادثين قتل فيهما 346 شخصا، تأمل بوينج في إعادة تشغيل 737 ماكس بحلول نهاية العام - فقد استهدفت سابقًا عودة في منتصف عام 2020.

 

راجعت إدارة الطيران الفيدرالية أيضًا صلاحية طائرات 737 ماكس للطيران، لكنها لم تقدم تقديرًا واضحًا للوقت الذي قد تسمح فيه للطائرة بالتحليق فوق سماء الولايات المتحدة مرة أخرى.

 

في غضون ذلك، تعمل شركة Boeing على مستشعر اصطناعي قائم على البرامج

سيكون جاهزًا في غضون 20-24 شهرًا، وفقًا لـ Ky، ومن المفترض أن يسهل الأمر على الطيارين في حالة تعطل أي من مستشعرات زاوية الهجوم أو كلاهما على متن الطائرة.

 

إذا استشعر مستشعر AOA أن الطائرة على وشك التوقف، فإنه يطالب البرنامج الموجود في 737 Max بتوجيه مقدمة الطائرة لأسفل، يُعتقد أن المشكلات المتعلقة بجهاز الاستشعار والبرامج ذات الصلة لعبت دورًا في كلا الحادثين.

 

من المتوقع أن تشحن الشركة الإصدار Max 10 من الطائرة في عام 2022، وقد جعلت الجهات التنظيمية المستشعر الاصطناعي من متطلبات تلك الطائرة، سيتم أيضًا تعميم التكرار على المتغيرات الأخرى عبر تحديث البرنامج.

 

على الرغم من أن المستشعر قد لا يكون متاحًا لطائرة 737 ماكس لمدة عامين آخرين، فإن EASA مقتنعة بأن الطائرة الآن آمنة بما يكفي للطيران مرة أخرى.

0 تعليق