Hunter Biden.. تويتر يكشف موقفه من قصة هنتر بايدن والتدخين أثناء ممارسة الجنس وأوكرانيا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعترف الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، مساء الأربعاء أن عمل شركته للتواصل الاجتماعي الذي يحجب الروابط التي تنشر البريد الإلكتروني لـ هنتر بايدن Hunter Biden من نيويورك بوست "غير مقبول".

 

Hunter Biden.. تقييد رسائل هنتر بايدن المسربة تشعل الحرب ضد فيسبوك وتويتر

جاءت تغريدة دورسي الاعتذارية بعد حوالي ساعتين من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتويتر وفيسبوك بسبب فرض رقابة على خبر نشرته على الصفحة الأولى يوم الأربعاء.

 

فيسبوك وتويتر يحاولان تقييد قصة رسائل Hunter Biden نجل جو بايدن

 

قام جاك دورسي بتغريد منشور بواسطة Twitter Safety يسعى لتوضيح إجراءات الشركة حول قصة New York Post Credit، وكتب دورسي على تويتر: "تواصلنا حول أفعالنا على مقالة nypost لم يكن رائعًا"، وحظر مشاركة عناوين URL عبر تغريدة أو رسالة مباشرة بدون سياق لسبب الحظر.

قام Dorsey بتغريد منشور سابق بواسطة Twitter Safety ينص على ما يلي: "نريد توفير الوضوح المطلوب بشدة حول الإجراءات التي اتخذناها فيما يتعلق بمقالتين من نيويورك بوست تم تغريدهما لأول مرة هذا الصباح".

 

أبلغ مستخدمو تويتر عن مشكلات عند محاولتهم مشاركة رابط لتقرير Post أن بايدن شوهد "يدخن الكراك أثناء ممارسة الجنس" في مقطع فيديو تم الكشف عنه جنبًا إلى جنب مع رسائل البريد الإلكتروني التي يُزعم أنها قدمت مديرًا تنفيذيًا في أوكرانيا إلى والده

جو، عندما كان نائب الرئيس.

عندما رد المعلق السياسي ديف روبن على تغريدة دورسي، متسائلاً :"هل ترتكز على معتقدات سياسية؟ نعم أو لا، أجاب الرئيس التنفيذي لشركة Twitter "لا".

 

هدد ترامب مساء الأربعاء بإلغاء المادة 230، وهي قانون حماية يعفي شركات مثل Twitter و Facebook من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمون على المنصات.

وكتب ترامب على تويتر: "فظيع للغاية أن فيسبوك وتويتر حذفا قصة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ" سموكينج جان المتعلقة بجو بايدن وابنه هنتر بايدن Hunter Biden في  NYPost"

 

جاء اعتذار دورسي فقط بعد أن أغلق موقع تويتر الحساب الشخصي للسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني لأنها شاركت قصة واشنطن بوست.

في وقت سابق من يوم الأربعاء، قال آندي ستون، مدير اتصالات السياسة في فيسبوك، إن قصة Post قد تم دفنها عمداً من قبل الشبكة الاجتماعية، وغرد: "على الرغم من أنني لن أقوم عن قصد بالربط بصحيفة نيويورك بوست، إلا أنني أريد أن أوضح أن هذه القصة مؤهلة للتحقق من الحقائق بواسطة شركاء التحقق من الحقائق التابعين لجهات خارجية في Facebook".

 

قال متحدث باسم تويتر لـ NPR:

"تماشياً مع سياسة المواد التي تم اختراقها لدينا، بالإضافة إلى نهجنا لحظر عناوين URL، نتخذ إجراءات لحظر أي روابط أو صور للمواد المعنية على Twitter".

وجاءت القيود بعد أن كشفت القصة عن رسائل بريد إلكتروني ومقطع فيديو بعنوان "التدخين أثناء ممارسة الجنس"، وسط تدقيق في وظيفة هنتر في شركة النفط والغاز العملاقة بوريزما.

 

تأتي رسائل البريد الإلكتروني من مجموعة من الملفات التي تم العثور عليها على جهاز MacBook Pro تالف، والذي تم إسقاطه في ورشة إصلاح في ولاية ديلاوير، مسقط رأس بايدن.

 

من بين الملفات، ورد أن هناك مقطع فيديو مدته 12 دقيقة لهنتر يمارس الجنس مع امرأة مجهولة الهوية، وفقًا لما ذكرته The Post، ويبدو أنه شوهد وهو يدخن الكراك في الفيديو.

وقيل أيضًا أن الكمبيوتر المحمول يحتوي على ملفات أخرى، بما في ذلك صور جنسية صريحة، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ تحقق الآن في مجموعة الوثائق.

 

انضم هانتر إلى مجلس إدارة شركة Burisma في عام 2014 براتب يصل إلى 50000 دولار شهريًا، على الرغم من عدم وجود خبرة سابقة.

 

صادر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي جهاز الكمبيوتر والقرص الصلب في ديسمبر الماضي بعد أن نبه صاحب المتجر الفيدراليين - كما قدم نسخة من الملفات إلى محامي العمدة السابق رودي جولياني، روبرت كوستيلو.

 

ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن مستشار ترامب السابق ستيف بانون حذر الصحيفة من وجود القرص الصلب، وقدم جولياني حليف ترامب نسخة من الملفات يوم الأحد.

 

يزعم ترامب أن وظيفة هنتر كانت مفيدة في ضغط بايدن على الحكومة الأوكرانية لإقالة المدعين العامين فيكتور شوكين الذي يدعي أنه كان يحقق في Burisma.

0 تعليق