«ارتفاع تاريخي» لـ«شحنات التليفزيونات» عالميًا خلال 3 أشهر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصلت شحنات التليفزيون العالمية إلى ارتفاع تاريخى في الربع الثالث من هذا العام، وفقًا لتقرير جديد صادر عن TrendForce، حيث تم شحن 62.05 مليون وحدة على مدار الربع، بزيادة قدرها 12.9 % عن نفس الفترة من العام الماضى، وزيادة بنسبة 38.8 % عن الربع السابق.

وكشف تقرير جديد صادر عن TrendForce. أنه تم شحن 62.05 مليون وحدة على مدار الربع، بزيادة قدرها 12.9% عن نفس الفترة من العام الماضى، وزيادة بنسبة 38.8% عن الربع السابق.

وأرجعت TrendForce الارتفاع إلى عدة عوامل مختلفة، مشيرة إلى أنه في أمريكا الشمالية، زاد الطلب على التليفزيون بنسبة 20% حيث يقضى الناس وقتًا أطول في المنزل بسبب الوباء. ووفقًا لشركة تحليلات سلسلة التوريد، فإن الارتفاع الفصلى مسؤول أيضًا عن تأخر الشحن التليفزيونى عن النصف الأول من العام.

وعلى الرغم من أن جميع الشركات المصنعة لأجهزة التليفزيون الخمس شهدت زيادة في شحناتها، إلا أن «TCL» تتصدر المجموعة بزيادة قدرها 52.7% على أساس سنوى، ارتفعت شحنات «سامسونج» بنسبة 36.4% على أساس سنوى، و67.1 % مقارنة بالربع الثانى. بينما شهدت «إل جى» زيادة أقل بنسبة 6.7٪ على أساس سنوى، لكنها شهدت قفزة هائلة بنسبة 81.7٪ منذ الربع الماضى.

ويبدو أن كل من «سامسونج وإل جى» استفادتا من الزيادة الطفيفة في الطلب على أجهزة التليفزيون، حيث قالت الشركتان إنهما تتوقعان زيادة الأرباح في هذا الربع مقارنة بالعام الماضى.

وتتوقع TrendForce أنه من المتوقع أن تنخفض شحنات التليفزيون بشكل طفيف بشكل عام خلال 2020 مقارنة بعام 2019، وتشير أيضًا إلى أن أسعار اللوحات من المرجح أن تستمر في الزيادة حتى مع انخفاض متوسط السعر المدفوع لأجهزة التليفزيون في أمريكا الشمالية، ما يؤثر على هوامش الربح.

قفزت أرباح سامسونج إلكترونكس في الربع الثالث بنسبة 58% مسجلة حوالى 10.6 مليار دولار، وهو أعلى مستوى في عامين، لتفوق تقديرات المحللين، إذ عززت قيود أمريكية على هواوى الصينية مبيعات الشركة الكورية الجنوبية التكنولوجية العملاقة للهواتف والرقائق.

يذكر أن سامسونج تقوم بتصنيع أجهزة التليفزيون في مصنعها بمحافظة بنى سويف الذي ينتج الحصة الأكبر من منتجات سامسونج في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وجنوب أوروبا، مما يساهم في جعل مصر مركزًا رئيسيًا لتصدير أحدث منتجات سامسونج للمنطقة، حيث يصدر 85% من إنتاجه لـ 36 دولة حول العالم، ويعمل به نحو 1500 عامل، وهو يعد المصنع الأول من نوعه لشركة سامسونج في الشرق الأوسط وإفريقيا، باستثمارات إجمالية 270 مليون دولار، ويُعتبر واحداً من 14 مصنعاً لسامسونج على مستوى العالم متخصص في إنتاج التليفزيونات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    104,516

  • تعافي

    97,688

  • وفيات

    6,052

0 تعليق