فيسبوك يطلق "مركز الصحة الوجدانية"

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن فيسبوك عن العديد من المبادرات عبر تطبيقاته بالتعاون مع الهيئات الرائدة المعنية بالصحة العقلية؛ لتيسير وصول الأشخاص إلى الدعم الذي يحتاجونه لأنفسهم وللآخرين، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ لزيادة الوعي حول الصحة النفسية في مصر.

 

أوضح فيسبوك أن الخبراء اتفقوا على أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى تفاقم التحديات الخاصة بالصحة العقلية في جميع أنحاء العالم، وستظل تداعياتها موجودة للسنوات القادمة.

 

 أشار فيسبوك إلى أنه عمل مع السلطات الرائدة في جميع أنحاء العالم - مثل NAMI و Kids Help Phone و It's OK to Talk - للاستثمار في المواضيع الخاصة بدعم الصحة العقلية، بما في ذلك التعامل مع الضغوط المالية ودعم الأبوة والأمومة والتعامل مع الخسارة

والحزن، وإدارة استخدام المواد والعناية بالصحة الوجدانية بشكل عام.

 

قدم فيسبوك "مركز الصحة الوجدانية"، كخدمة مركزية متوفرة على تطبيق فيسبوك، تقدم نصائح ومعلومات من كبار الخبراء، وسيكون هذا المورد متاحًا عالميًا مع معلومات محلية ذات صلة يوفرها مسؤولي الصحة الوجدانية.

 

طرح فيسبوك عددًا من الخصائص عبر تطبيقاتنا لإيصال الأشخاص وتيسير حصولهم على دعم الخبراء والموارد، وذلك يتضمن:

  دليل إرشادات إدارة الإجهاد الرقمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، والذي يوفر تقنيات سهلة المتابعة مصممة لتقليل التوتر وتعزيز الصحة العقلية، وهو متاح الآن على للرد الألي عبر تقنية "تشات بوتس" للتنبيه الصحي التابع

لمنظمة الصحة العالمية علىتطبيق الواتس آب.

   باقة ملصقات متاحة على مسنجر مصممة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لتسهيل المحادثات حول الصحة العقلية التي يمكن أن تؤدي إلى تقديم الدعم.

   منع الانتحار وإيذاء النفس من خلال شراكتنا معCrisis Text Line لتقديم الدعم خلال الأزمات عبر تطبيق مسنجر.

   إرشادات جديدة للصحة الوجدانية على تطبيق انستجرام، ويتضمن ذلك دليلُ تم إنشاؤه بالتعاون مع مؤسسةJed Foundation لمساعدة اليافعين على فهم كيف يؤثر الوقت الذي يقضونه على الإنترنت على صحتهم الوجدانية، وآخر منمركز كوريا للوقاية من الانتحار يقدم إرشادات حول كيفية تحدث الرجال عن الصحة العقلية دون خجل.

 

قالت جابريلا ستيرن، مدير الاتصال لدى منظمة الصحة العالمية: "من المهم للغاية جعل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالصحة العقلية أكثر سهولة، ونحن في منظمة الصحة العالمية، سعداء بتعاوننا مع فيسبوك لدعم هذا الهدف بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للصحة العقلية لهذا العام".

0 تعليق