تشمل Walmart.. ترامب: منحت صفقة أوراكل و TikTok مباركتي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يوافق على صفقة من حيث المفهوم من شأنها أن تسمح لـ TikTok بمواصلة العمل في الولايات المتحدة، بعد تهديده بحظر التطبيق المملوك للصين.


أضاف الرئيس الأمريكي للصحفيين في البيت الأبيض، إنه كان يمنح الصفقة مع شركة أوراكل مباركة وأن مخاوف الأمن القومي الأمريكية قد تمت معالجتها.

 

يستخدم حوالي 100 مليون أمريكي TikTok وقد أعرب مسؤولون أمريكيون عن قلقهم بشأن إمكانية وصول الصين

إلى بيانات المستخدمين.

 

تابع ترامب للصحفيين: "لقد منحت الصفقة مباركتي، إذا فعلوا ذلك فهذا رائع، إذا لم يفعلوا ذلك فلا بأس أيضًا، الأمن سيكون 100%، من الناحية المفاهيمية، إنه أمر رائع بالنسبة لأمريكا".

 

ذكرت رويترز الخميس أن الشركة الجديدة، المسماة TikTok Global، ستضم أغلبية المديرين الأمريكيين، ورئيس تنفيذي أمريكي وخبير أمني في مجلس الإدارة.

 

وافقت شركة أوراكل على امتلاك حصة 20% في الشركة في نهاية المطاف، وفقًا لمصدر، وقال المصدر إنه إذا نجحت وول مارت أيضًا في التفاوض بشأن الاستحواذ على حصة، فإن رئيسها التنفيذي، دوج ماكميلون، سيحصل على مقعد في مجلس إدارة تيك توك جلوبال.

 

وقال ترامب إن شركة TikTok الجديدة ستكون تحت سيطرة Oracle و Walmart بالكامل، وسيكون مقرها في تكساس، وبحسب ما ورد وافقت الشركة على التبرع بمبلغ 5 مليارات دولار لصندوق تعليمي في الولاية.

 

قال ترامب: "سينشئون صندوقًا ضخمًا للغاية، هذه هي مساهمتهم التي كنت أطلبها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق