مللنا من كل هذه الدراما.. مستخدمو TikTok يواجهون تهديد حظر ترامب

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منذ يوليو، استعد مستخدمو TikTok للحظر المهدد لتطبيق الفيديو القصير الشائع جدًا في الولايات المتحدة، مع فتح بعض الحسابات على منصات منافسة وتشجيع الأصدقاء على فعل الشيء نفسه.

 

ثم نشرت رويترز في وقت مبكر من الجمعة الأخبار التي تفيد بأن الحكومة الأمريكية تستعد لمنع مستخدمين جدد من تنزيل التطبيق المملوك للصين من متاجر التطبيقات الأمريكية بحلول 20 سبتمبر.

 

ومع ترشيح الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، استقبله المراهقون بضجر ولكن بدون الدموع والفيضان العاطفي المتوقع من 100 مليون TikTok، معظمهم من الشباب.

 

قالت لورين هاريسون، وهي مستخدم TikTok تبلغ من العمر 15 عامًا من أوماها بولاية نبراسكا ولديها أكثر من 127000 متابع على التطبيق: "الكثير من مستخدمي TikTok

ليسوا منشغلين بهذا الأمر".

 

مثل كثيرين آخرين، قالت هاريسون إنها فتحت سابقًا حسابات على منصات أخرى، استعدادًا لحظر شامل، ومنذ ذلك الحين حذفت هذه التطبيقات من هاتفها.

 

أضافت: "نظرًا لأن TikTok لم يختف، أشعر أن الناس لا يشعرون بالحاجة إلى تنزيل تطبيقات منافسة".

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا في 6 أغسطس، يحدد موعدًا نهائيًا مدته 45 يومًا لبيع TikTok لشركة أمريكية، مشيرًا إلى مخاوف بشأن الأمن القومي.

 

بينما لن يُسمح بتنزيلات الولايات المتحدة الجديدة لـ TikTok اعتبارًا من يوم الأحد، لا يزال أمام TikTok بضعة أسابيع لإقناع ترامب برفع تهديده

بفرض حظر كامل اعتبارًا من 12 نوفمبر.

 

قال كارتر كينش، البالغ من العمر 17 عامًا من أتلانتا بولاية جورجيا، ولديه 2.4 مليون متابع على TikTok، إنه كان قلقًا في يوليو عندما سمع لأول مرة عن التهديد بفرض حظر، لكنه قال إنه في الأشهر التي تلت ذلك ، "لم يحدث شيء".

 

قال أليساندرو بوجلياري، الرئيس التنفيذي لشركة The Influencer Marketing Factory، وهي وكالة تعمل مع العلامات التجارية ووسائل التواصل الاجتماعي، إن العلامات التجارية التي تعقد صفقات رعاية مع نجوم TikTok الرئيسيين تشعر بالارتباك أيضًا بسبب الملحمة المستمرة، حيث تختار مواصلة عملها على التطبيق حتى يظهر الحظر المؤثرين في وسائل الإعلام.

 

وصلت العديد من مقاطع الفيديو التي تحتوي على علامات تصنيف استخدمها مستخدمو TikTok لمناقشة التهديد بالحظر، بما في ذلك TikTokBan و SaveTikTok، إلى ما يقرب من ملياري مشاهدة بحلول الجمعة، لكن تم نشر العديد من هؤلاء في يوليو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق