مارك زوكربيرج يعترف: فشل فيسبوك في إزالة صفحة ميليشيا كينوشا خطأ تشغيلي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج الجمعة إن شركة فيسبوك ارتكبت خطأ تشغيليا بعدم التصرف عاجلا لإزالة صفحة لميليشيا نشرت دعوة لحمل أسلحة في كينوشا بولاية ويسكونسن.

 

قالت شركة التواصل الاجتماعي الأربعاء إنها أزالت الصفحة الخاصة بحرس كينوشا، وإدراج حدث هناك للمواطنين المسلحين لحماية حياتنا وممتلكاتنا لأنه ينتهك سياسة الشركة ضد منظمات الميليشيات.

 

جاء تحرك فيسبوك بعد مقتل شخصين بالرصاص خلال احتجاجات في المدينة ليلة الثلاثاء، في جزء من ثلاث ليال من الاضطرابات المدنية التي أعقبت

إطلاق النار من قبل ضابط شرطة أبيض، مما أدى إلى إصابة الرجل الأسود جاكوب بليك جونيور بالشلل.

 

اعترف زوكربيرج، في رسالة فيديو نُشرت على ملفه الشخصي على Facebook، أن الشركة قد تلقت شكاوى من مجموعة من الأشخاص حول نشر Kenosha Guard.

 

قال: "المراجعون الذين تم توجيه الشكاوى الأولية إليهم لم يلتقطوا هذا الأمر، وفي المراجعة الثانية، عند القيام بذلك بشكل أكثر حساسية

، أدرك الفريق المسؤول عن المنظمات الخطرة أن هذا ينتهك السياسات وقمنا بإزالته".

 

أضاف زوكربيرج أن الشركة لم تعثر على أي دليل لإثبات أن الشخص المتهم بإطلاق النار المميت خلال اضطرابات يوم الثلاثاء اتبع صفحة كينوشا جارد.

 

نقل موقع BuzzFeed الإخباري عن تقرير داخلي على Facebook يوضح أن الحدث المرتبط بحارس Kenosha تم الإبلاغ عنه 455 مرة على الأقل، وقال أحد العاملين في Facebook إنه يمثل 66%  من جميع تقارير الأحداث في ذلك اليوم.

 

وقال بازفيد إن فيسبوك رفض التعليق على من عثروا عليه، وأضاف Facebook إنه سيواصل تطوير سياساته لتحديد المنظمات التي يحتمل أن تكون خطرة.

0 تعليق