وزير الاتصالات: إعداد الكفاءات الشابة المحرك الرئيسى للابتكار داخل المؤسسات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جهوده لتحقيق حلم بناء مصر الرقمية وبناء الإنسان المصري؛ فى إطار خطة الدولة لتنمية مهاراته، وحرص على لقاء المتقدمين بالدفعة الثالثة للبرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

شارك الدكتور عمرو طلعت فى لجان المقابلات الشخصية للمتقدمين للالتحاق بالدفعة الثالثة للبرنامج الرئاسي؛ لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP والتى تعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ تلبية لدعوة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب.

أشاد الدكتور عمرو طلعت بالجهود التى تبذلها الأكاديمية الوطنية للتدريب من أجل تأهيل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وإعداد كوادر وقيادات شابة على قدر عال من الكفاءة من خلال برامج تدريبية يتم صياغتها بشكل يحقق الدمج بين الدراسة النظرية والدراسة العملية التطبيقية، فى ظل جهود الدولة لتمكين الشباب على كافة الأصعدة وتصعيدهم لتولى المناصب القيادية.

قال طلعت: «سعدت بما شاهدته من أفكار مميزة وخلاقة من شباب متحمس لديه رغبة فى مزيد من التعلم

والتدريب لتطوير قدراتهم، وأرى أن البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة ينضج عاما بعد عام».

أكد وزير الاتصالات أهمية الاستثمار فى العقول البشرية وإعداد كفاءات شابة انطلاقا من كونها المحرك الرئيس لعمليات التطوير والتجديد والابتكار داخل المؤسسات؛ مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل تنفيذ خطة الدولة لبناء الإنسان المصرى وتنمية مهاراته من خلال برامج تدريبية متخصصة يتم تصميمها وفقا للمعايير العالمية وارتكازا على أحدث التكنولوجيات.

أشار طلعت إلى جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الوزارات كافة؛ لتنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بهدف تحقيق التطوير المؤسسى بما يتواكب مع الجهود المبذولة لتحقيق نقلة نوعية فى الأداء الحكومى مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وفى ظل العمل على بناء مصر الرقمية.

كان الدكتور عمرو طلعت قد التقى

الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب وعددًا من قيادات الأكاديمية، واستمع إلى شرح حول البرامج التدريبية التى تقدمها الأكاديمية، وأهداف ومحتويات البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة ومعايير اختيار المقبولين للالتحاق بالبرنامج.

يهدف البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة إلى بناء كوادر ذات كفاءة عالية قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة فى رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث يتماشى مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوؤ المناصب القيادية المختلفة.

يخاطب البرنامج العاملين بكل مؤسسات الدولة كافة فى المرحلة العمرية من 30 حتى 45 عاما سعيا نحو إيجاد نهج متكامل يربط كل جهات الدولة من الجهاز الإدارى بالإضافة إلى الكوادر الخاصة المختلفة، ويتم تقديم البرنامج بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين لإضفاء بُعد دولى ونقل خبرات عالمية للمتدربين.

يشار إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب فى برامج عديدة، فمؤخرا تم إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج «المسئول الحكومى المحترف» فى إطار تنفيذ خطة الدولة لرفع قدرة وكفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة فى التعامل مع التكنولوجيا الحديثة بما يتواكب مع التغيرات الإدارية وتوجه الدولة نحو التحول الرقمى.

 

0 تعليق