أرسنال لا يعرف الخسارة أمام باريس سان جيرمان قبل قمة دورى أبطال أوروبا

أرسنال لا يعرف الخسارة أمام باريس سان جيرمان قبل قمة دورى أبطال أوروبا
أرسنال لا يعرف الخسارة أمام باريس سان جيرمان قبل قمة دورى أبطال أوروبا

بعد أكثر من عقدين من الزمن، منذ ارتداء قميص باريس سان جيرمان لفترة وجيزة فى بداية الألفية، يرحب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال بأبطال الدوري الفرنسي في ملعب "الإمارات" فى الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

أرسنال ضد باريس سان جيرمان

تنطلق مباراة أرسنال ضد باريس سان جيرمان فى العاشرة مساء غدٍ، الثلاثاء، على ملعب الإمارات، بالجولة الثانية لمرحلة الدورى فى دورى أبطال أوروبا.

دورى أبطال أوروبا

ولم يحقق أي من الفريقين بداية قوية فى افتتاحية مشوارهما الأوروبى هذا الموسم، على الرغم من أن باريس سان جيرمان أجبر جيرونا على تسجيل هدف عكسي في اللحظات الأخيرة ليفوز 1-0 في الجولة الأولى، بينما تعادل آرسنال بدون أهداف مع أتالانتا حامل لقب الدوري الأوروبي.

واستعاد الفريقان سحرهما الهجومي في آخر مبارياتهما المحلية، وقدم رجال أرتيتا عرضًا متأخرًا في فوز مثير بنتيجة 4-2 في الدوري الإنجليزي على ليستر سيتي، بينما حافظ باريس سان جيرمان على صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بفوزه 3-1 على رين يوم الجمعة.

وباستثناء فترة أرتيتا التي استمرت لمدة موسم ونصف فقط مع باريس سان جيرمان في بداية مشواره الاحترافي في 2001-2002، التقى أرسنال وباريس سان جيرمان أربع مرات على مدار السنوات في مباريات تنافسية، وما زال العملاق الفرنسي ينتظر فوزه الأول على بطل إنجلترا.

وانتهت ثلاث من مبارياتهما الأربع السابقة بالتعادل، بينما فاز أرسنال بالمباراة الأخرى، والذي سحق أيضًا أبطال فرنسا بنتيجة 5-1 في مباراة ودية قبل الموسم عام 2018 تحت قيادة مدرب باريس السابق أوناي إيمري .

لكن قبل مرحلة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، جاءت أحدث المواجهات التنافسية بين أرسنال وباريس سان جيرمان في مرحلة المجموعات من نسخة 2016-17، حيث كانت التعادل 2-2 في الإمارات بمثابة قصة هدفين ذاتيين.

كما التقى أرسنال وباريس سان جيرمان في كأس أبطال الكؤوس الأوروبية - وهي مسابقة للأبطال المحليين في أوروبا - خلال الدور نصف النهائي في موسم 1993-1994، حيث شهد لقائهما الأول في مباراة الذهاب التعادل 1-1 بين إيان رايت وديفيد جينولا .

وبعد أسبوعين، في ملعب هايبري القديم، سجل الراحل كيفن كامبل الهدف الوحيد في المباراة حيث تقدم أرسنال إلى المباراة النهائية، حيث هزم بارما 1-0 ليحصد لقبه الأوروبي الأول والوحيد حتى الآن.

ولم يفز باريس سان جيرمان في أربع مباريات ضد آرسنال، وهو ما يجعله أكثر فريق واجه آرسنال دون أن يحقق الفوز في المسابقات الأوروبية، على الرغم من أن إنريكي تغلب على جميع الإسبان الخمسة السابقين الذين واجههم كمدرب وهم تشافي، ميشيل ، إيمري، وبيب جوارديولا ، وإيمانويل ألجواسيل قبل مواجهة أرتيتا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دورى أبطال آسيا للنخبة.. الأهلى يتقدم على الوصل وهدف عجيب لنادى السد "فيديو"
التالى حكيمى قبل قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان: أصبحت لاعبا أفضل مع إنريكى