١١٠ سنة زمالك .. بيت الأشقاء العرب

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على مدار تاريخ نادي الزمالك الممتد “110 سنة” كان فريق الكرة بالقلعة البيضاء يضم العديد من النجوم العرب الأشقاء، هناك من حفر اسمه في التاريخ الأبيض بحروف ذهب .

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين المحترفين العرب الذين سطروا تاريخا مع القلعة البيضاء، وأصبح النادي بيتا الأشقاء العرب.

ونجح اليمني علي محسن والملقب بلاعب القرن في اليمن في اللعب للزمالك لتسع سنوات، وذاع صيته بعد تسجيل هدف في شباك الأهلي بنهائي كأس مصر عام 58 والذي حققه الزمالك وحقق لقب هداف الدوري

المصري في أكثر من موسم مطلع الستينيات.

ويبقى السوداني عمر النور أحد أبرز نجوم الزمالك على مدار تاريخه والذي مازال مرتبطا بالنادي حتى الآن، ولعب للزمالك لأكثر من عشر سنوات وكان أحد أبرز لاعبي وسط جيله كذلك تألق العديد من النجوم من السودان في تاريخ النادي ومنهم سمير محمد علي حارس المرمى ونوح آدم ومحمد طاهر وهاشم إبراهيم ورشيد العبيدي وعبد المنعم الصياد وإسماعيل سكوندو في الفترة من

الستينيات حتى السبعينيات.

المهاجم الفلسطيني مصطفى نجم بزغ نجمه في دورة عربية بمصر ونجح الزمالك في ضمه في التسعينيات وكان أحد أبرز هدافي الزمالك في ذلك الوقت، بجانب الجزائري قاسي سعيد في موسمي 94 حتى 96 .. ولعب للزمالك من العراق صالح سدير في الألفية الجديدة، ومن تونس يامن بن ذكري ووسام العابدي ومن الأردن خالد سعد والجزائري محمد عودية، ومن سوريا مؤيد العجان وعلاء الشبلي.

ويبقى أحد أبرز اللاعبين العرب الذين ارتدوا قميص الزمالك هو التونسي فرجاني ساسي الذي حقق مع النادي 5 بطولات بالإضافة للثلاثي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وحميد أحداد ويعد الثلاثي من اللاعبين الذين حققوا البطولات مع النادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق