«احترموا شرطتنا».. زوجات رجال شرطة يتظاهرن في فرنسا  

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بلافتة دُون عليها « احترموا شرطتنا Respect our police».. وجّهت إحدى النساء  المتظاهرات وسط باريس، اليوم السبت،  رسالة لوزير الداخلية كريستوف كاستانير داعية لاحترام رجال الشرطة.

 

وتظاهرت عشرات النساء اليوم أمامم مقر الشرطة الفرنسية بباريس، تأييدًا للشرطة بعد تصاعد الاستياء في صفوف العاملين في وكالات إنفاذ القانون في البلاد بسبب ما يشعرون بأنه معاملة غير منصفة من الحكومة لرجال الشرطة بسبب العنصرية.

زوجات رجال شرطة يتظاهرن أمام مقر الشرطة في باريس

وتنظم الشرطة احتجاجات يومية في بلدات ومدن في مختلف أنحاء فرنسا على محاولات الحكومة تغيير أساليبهم ومعاقبة رجال الشرطة المشتبه بأنهم عنصريون.

 

وبحسب وكالة أنباء "رويترز" تتهم اتحادات الشرطة الحكومة باتخاذ رجال الشرطة كباش فداء للمشاكل الاجتماعية عميقة الجذور في محاولة لدرء الغضب العام بعد أن أطلق موت الأمريكي الأسود جورج فلويد وهو في قبضة الشرطة الأمريكية احتجاجات في فرنسا خلال التعبير عن الغضب من عنف الشرطة والعنصرية في مختلف أنحاء العالم.
 

وزير الداخلية كريستوف كاستانير

 

وكان من بين النساء اللائي تظاهرن أمام مقر الشرطة في باريس أعداد كبيرة من زوجات رجال الشرطة. وقد رفعت إحداهن لافتة تضمنت رسالة لوزير الداخلية كريستوف كاستانير تقول «احترموا شرطتنا».

 

 

0 تعليق