تشومسكي: ترامب المجرم الأسوأ في التاريخ

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف الفيلسوف وعالم اللغويات الأمريكي الشهير نعوم تشومسكي الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب بأنه «المجرم الأسوأ في التاريخ بدون شك» وفقًا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وفي مقابلة أجراها تشومسكي مؤخرًا مع المجلة اليسارية الربع سنوية «جاكوبين»، قال المفكر الأمريكي والناشط السياسي: «ترامب ديكتاتور كما أن الحزب الجمهوري أسوأ من الحزب الشيوعي القديم».

 

واستطرد: "رغم أنَّ ذلك قد يَبْدو قاسيًا لكنَّه حقيقي حيث إنَّ ترامب بالفعل هو أسوأ مجرم في التاريخ بدون شك».

 

وفسر ذلك قائلًا: «لم يشهد التاريخ أي شخصية سياسية يكرس نفسه بهذا الحماس لتدمير مشروعات الحياة الإنسانية المنظمة على الأرض والتي ستنتهي في القريب العاجل».

 

واستدرك قائلا: "إنه أمر ليس من قبيل المبالغة".

 

وواصل: "هذه الذروة من التاريخ الإجرامي من شأنها أن تضع ترامب في مكانة أسوأ من شخصيات تاريخية مشبوهة أمثال المستثمر بيرني مادوف ولي هارفي أوزوالد الذي اغتال الرئيس جون كينيدي ورجل العصابات الشهير آل كابوني ولورد المخدرات بابلو إسكوبار والمفترس الجنسي جيفري إيبشتاين ومفجر الجامعات "تيد" كازينسكي والخارج عن القانون جيسي جيمس وعصابة سرقة البنوك بوني والقاتل المعروف باسم "جاك السفاح".

 

وتابع  تشومسكي: "ترامب مذنب بشأن آلاف من حالات الوفاة المرتبط بفيروس كورونا".

 

وأردف: "ترامب يتسبب في جعل ساعة نهاية العالم  وشيكة جدا ".

 

وفي مقابلة أجراها مع الجارديان في مايو الماضي، قال تشومسكي إن ترامب يتحمل وزر وفاة آلاف الأشخاص بفيروس كورونا جراء نقص تمويل الرعاية الصحية وتجاهل مسؤولياته تجاه حكام الولايات في خضم الجائحة".

 

وتابع: "إنه يقتل الكثير من الناس ويسعى في نفس الوقت إلى تحسين سياساته الانتخابية".

 

وتتصدر الولايات المتحدة حالات الإصابة بفيروس كورونا بما يناهز 2.5 مليون إصابة توفي منهم حوالي 124 ألفًا.

 

 

 

رابط النص الأصلي

 

 

0 تعليق