الهلال ضيفا على البكيرية والاتحاد مع العين فى كأس خادم الحرمين

الهلال ضيفا على البكيرية والاتحاد مع العين فى كأس خادم الحرمين
الهلال ضيفا على البكيرية والاتحاد مع العين فى كأس خادم الحرمين

يحل فريق الهلال ضيفًا ثقيلًا على البكيرية فى السادسة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب نادي البكيرية، في دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين 2024-2025.

ويريد نادي الهلال التتويج باللقب ولا شيء آخر، ويدخل المباراة منتشيا بعد الفوز أمام الاتحاد في الدوري السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى الهلال للفوز بهذه البطولة لإسعاد جماهيره ومواصلة تحقيق الألقاب، في الوقت الذي يطمح فيه فريق البكيرية لتحقيق مفاجأة كبرى بإقصاء الهلال، حيث يدخل اللقاء بروح التحدي أمام الكتيبة الزرقاء، عازمًا على تقديم أفضل أداء ومنافسة الفريق الكبير.

الاتحاد يواجه العين

ويستضيف فريق الاتحاد نظيره العين ضمن منافسات الدور نفسه، في المباراة التي تجمع الفريقين في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء. ويريد الاتحاد التتويج ولا شيء آخر بعد الهزيمة المخيبة من الهلال في الدوري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما العين فيطمح لصنع المفاجأة وإقصاء واحد من أبرز المرشحين للتتويج بالألقاب في المملكة العربية السعودية أيًا ما كان اللقب.

كأس خادم الحرمين

وتعتبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ثاني أهم البطولات في كرة القدم السعودية بعد الدوري السعودي للمحترفين، حيث بدأت البطولة عام 1957 واستمرت حتى 1990، ثم توقفت نتيجة تغيير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (الملك) للأندية الممتازة، وعادت مرة أخرى في موسم 2008 بعد إعادة الدوري إلى مسماه السابق.

ويحصل الفريق الذي يحقق اللقب على مبلغ 10 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل الوصيف على 4 ملايين ريال، وتُقام المنافسات بنظام الأدوار الإقصائية بدءًا من دور الـ32 وحتى المباراة النهائية، مع نظام خروج المغلوب في جميع الأدوار.

يُعد النادي الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 13 لقبًا، وهو أول نادي يحتفظ بكأس الملك، بينما يحمل نادي الهلال لقب الموسم الماضي بعد فوزه على الوحدة بركلات الترجيح (7-6) ليحقق الكأس للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دلفى مع الزمالك.. والأهلى أمام سبورتنج فى البروفة الأخيرة لـ"السوبر جلوب"
التالى انطلاق منافسات ربع نهائي بطولة بودابيست للاسكواش