تشيلسي ضد فولهام: هافيرتز يسطع والبلوز يقترب من ضمان التواجد مع رباعي المقدمة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

حقق تشيلسي انتصارًا هامًا في سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك بعد أن تغلب على ملعبه بنتيجة 2-0 على فولهام في مباراة ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وانتهى الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف نظيف من توقيع لاعب الوسط المهاجم الألماني كاي هافيرتز، في الدقيقة العاشرة من بداية النصف الأول من المباراة.

وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، سجل هافيرتز ثاني أهدافه وثاني أهداف البلوز، ليمنح أصحاب الأرض تقدم مطمئن، حافظوا عليه حتى نهاية المباراة.

رجل المباراة:

كان كاي هافيرتز هو رجل المباراة بدون منازع من خلال تسجيله جميع أهداف فريقه والتسبب بشكل مباشر في منحهم ثلاث نقاط هامة في صراع التأهل الأوروبي.

ما الذي تعنيه المباراة للفريقين:

تشيلسي استمر في المركز الرابع برصيد 61 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، في حين تجمد رصيد فولهام عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر وبفارق 9 نقاط كاملة عن مراكز الأمان والبقاء في البريميرليج.

أبرز الأرقام والإحصائيات:

- كاي هافيرتز سجل أول ثنائية تهديفية له مع تشيلسي في البريميرليج.

- 7 من أهداف الألماني ال8 في مختلف البطولات مع تشيلسي هذا الموسم جاءت على ملعب ستامفورد بريدج.

- لا يوجد لاعب اشترك في تسجيل أهداف مع تشيلسي في مختلف البطولات تحت قيادة توماس توخيل أكثر من مايسون ماونت (7: سجل 5 وصنع 2)

- تيمو فيرنر اشترك في تسجيل 21 هدفًا لتشيلسي في مختلف البطولات هذا الموسم (سجل 11 وصنع 10)، أكثر من أي لاعب في الفريق.

- تشيلسي حصدوا 32 نقطة تحت قيادة توماس توخيل في البريميرليج (15 مباراة) أزيد ب3 نقاط عما حصده الفريق في 19 مباراة هذا الموسم تحت قيادة فرانك لامبارد (29).

- توماس توخيل هو أول مدرب في البريميرليج ينجح في قيادة فريقه للحفاظ على نظافة شباكه في 11 من أول 15 مباراة تحت قيادته.

- فولهام فشل في تحقيق الفوز في جميع الديربيات اللندنية التي لعبها في البريميرليج هذا الموسم (تعادل 4 وخسر 6).

- هذه هي سابع حالة يفشل فيها فريق لندني من تحقيق الفوز بالديربي في موسم من البريميرليج. 4 منهم لفولهام (موسم 2007/2008 وموسم 2010/2011 وموسم 2018/2019).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق