الأهلي والمريخ السوداني.. المارد الأحمر ينجو من هزيمة ثقيلة بريمونتادا قاتلة (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

صعد النادي الأهلي لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا رغم تعادله أمام المريخ السوداني بهدفين لمثلهما خلال اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على أرض ملعب المريخ ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من عمر دوري مجموعات بطولة أبطال أفريقيا 2021.

وتأهل الأهلي رسميا بفضل فوز سيمبا التنزاني على نظيره فيتا كلوب خلال اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم، برباعية مقابل هدف، ليصبح الأهلي 8 نقاط في المركز الثاني خلفا للمتصدر سيمبا برصيد 13 نقطة، بينما توقف رصيد فيتا كلوب عند النقطة 4 والمريخ السوداني في المركز الأخير بنفس رصيد بطل الكونغو.

ويتبقى جولة واحدة في دوري مجموعات بطولة أبطال أفريقيا، لذا لم يتمكن فيتا كلوب أو المريخ السوداني من تعديل موقفهما خلال الجولة المقبلة نظرا لابتعادهما عن صاحبي المركز الأول والثاني.

الشوط الأول

وكان المريخ السوداني حقق فوزا هاما على نظيره الأهلي بهدفين دون رد في الشوط الأول خلال اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب المريخ ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من عمر منافسات دوري مجموعات بطولة أبطال أفريقيا 2021.

ونجح المريخ السوداني عند الدقيقة 27 من تسجيل الهدف الأول في شباك محمد الشناوي عن طريق رمضان عجب، بعدما استغل الكرة الطولية في دفاعات الأهلى ليقفز أعلى من المدافعين ضاربا الكرة برأسة بشكل قوي.

وعند الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول نجح سيف الدين تيري مهاجم المريخ السواداني من تسجيل الهدفي الثاني في شباك محمد الشناوي، بعدما استلم الكرة خلف دفاعات الأهلي ويسدد كرة أرضة في شباك الشناوي.

وبدأ الأهلي بشكل هجومي على دفاعات المريخ السوداني في محاولة لتسجيل هدفا مبكرا يربح به حسابات صاحب الأرض والجمهور في هذا اللقاء ولكن اللمسة الأخيرة لمهاجمي الفريق الأحمر في أول 3 دقائق كانت غير دقيقة.

وجاءت لقطة خطيرة للأهلى عند الدقيقة الرابعة بعدما رفع قفشة كرة عرضية خطيرة في مربع عمليات المريخ ولكن لم تكن منضبطة في اللقطة الأخيرة لتبعتد الكرة قليلا عن محمد شريف الذي كان في انتظارها على القائم الأيمن لحارس الفريق السوداني.

والدقيقة الخامسة شهدت سقوط محمد الشناوي على الأرض لمدة قليلة بعدما انفرد به لاعب الفريق السوداني ولكن الحكم أجهض اللعبة بداعي التسلل. وعند الدقيقة السابعة نفذ محمد قفشة هجمة مشتركة مع محمد شريف، وطمع قفشة في الكرة عند اللقطة الأخيرة بدلا من تمريرها لشريف داخل منطقة الجزاء سددها في أحد مدافعي الفريق السوداني.

وعند الدقيقة 15 أضاغ محمد شريف يهدر الهدف الأول بعدما نفذ عمرو السولية كرة عرضية بعد وسط الملعب وأسقطها داخل منطقة الجزاء للفريق السوداني ولعبها قفشة برأسه إلى محمد شريف المنفرد تماما بالمرمى ليسدد الكرة خارج الملعب بدلا من الشباك.

وحاول الأهلي الضغط بشكل أكبر على دفاعات المريخ بعد مرور 20 دقيقة لتسجيل الهدف الأول ولكن دفاعات وخط وسط الفريق صاحب الأرض كانوا متمركزين بشكل مميز مما صعب المهمة على لاعبي النادي الأهلي.

وأظهر حكم اللقاء بطاقة صفراء في وجه محمد الرشيد لاعب المريخ السوداني بعدما تدخل بصورة عنيفة مع محمد مجدي قفشة عند الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول.

ونجح المريخ السوداني عند الدقيقة 27 من تسجيل الهدف الأول في شباك محمد الشناوي عن طريق رمضان عجب، بعدما استغل الكرة الطولية في دفاعات الأهلى ليقفز أعلى من المدافعين ضاربا الكرة برأسة بشكل قوي.

وعند الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول نجح سيف الدين تيري مهاجم المريخ السواداني من تسجيل الهدفي الثاني في شباك محمد الشناوي، بعدما استلم الكرة خلف دفاعات الأهلي ويسدد كرة أرضة في شباك الشناوي

وعند الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء بعدما سقط سيف الدين تيري بسبب التدخل العنيف من قبل بدر بانون. وتصدى رمضان عجب للكرة الذي سددها خارج شباك الشناوي لتخرج النتيجة بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني بين الأهلي المصري والمريخ السوداني استمرار لأحداث الشوط الأول ترهل في دفاعات الأحمر وروعونة في هجومه، خاصة بعد أضاع محمد شريف انفراد صريح عند الدقيقة 55 من الشوط الثاني. وأنقذ محمد الشناوي فريقه من هدف ثالث بعدما تصدى لصاروخية سيف الدين تيري في الشوط الثاني الذي سددها عند الدقيقة 60.

واستمر الأداء السئ للنادي الأهلي خاصة في الخط الخلفي الذي أضعف حظوظ المارد الأحمر من العودة للقاء. وحاول موسيماني تشيط الخط الهجومي بإشراك وليد سليمان و حسين الشحات بدلا من محمد شريف وأليو ديانيج.واضاع والتر بواليا هدف محقق جديد لفريقه بعدما سدد الكرة برأسة بعيد عن مرمى فريق المريخ.

وقلص الأهلي تأخره أمام المريخ السوداني بعدما حصل على ضربة جزاء حصل عليها طاهر محمد طاهر، وسددها بدر بانون في شباك الفريق السوداني عند الدقيقة 81 من الشوط الثاني لتصبح النتيجة 2/1. وعند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل ياسر إبراهيم الهدف الثاني في شباك الفريق السوداني بعدما ضرب الكرة برأسه مستغلا العرضية المتقنة من محمد مجدي قفشة.

تشكيل الأهلي والمريخ السوداني 3-4-2021

وكان بيتسو موسيماني، أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق لمواجهة المريخ السوداني التي تنطلق في الثالثة عصر اليوم، على ملعب الجوهرة الزرقاء في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.وضم تشكيل الفريق كلا من: حراسة المرمى: محمد الشناوي.خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.خط الوسط: عمرو السولية، ديانج، محمد مجدي أفشة.خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن، جونيور أجايي.وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب بالكونغو بثلاثة أهداف نظيفة.ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين أمام المريخ السوداني بالقاهرة، وفيتا كلوب بالكونغو، وتعادل مع فيتا بالقاهرة، وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا في تنزانيا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق