أتلتيكو مدريد ضيفا ثقيلا على بنفيكا اليوم فى دورى أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد ضيفا ثقيلا على بنفيكا اليوم فى دورى أبطال أوروبا
أتلتيكو مدريد ضيفا ثقيلا على بنفيكا اليوم فى دورى أبطال أوروبا

يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على حساب بنفيكا البرتغالي في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "النور" ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25.

بنفيكا ضد أتلتيكو مدريد

وفاز بنفيكا خارج الأرض في الجولة الأولى بنتيجة 2-1 على حساب سرفينا زفيزدا الصربى ما جعله يحقق أول 3 نقاط في النسخة الجديدة من البطولة.

بينما اقتنص فريق أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا بنفس النتيجة 2-1 على حساب لايبزيج الألماني في "ميتروبوليتانو" معقل الروخيبلانكوس.

تاريخ مواجهات بنفيكا ضد أتلتيكو مدريد

تاريخيًا التقى فريقا بنفيكا وأتلتيكو مدريد في مباراتين ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة 2015 واقتسما فيها الفريقين النتيجة بواقع 2-1 لكل منهما.

ويعيش أتلتيكو مدريد حالة فنية ومعنوية كبيرة بعد التعادل القاتل الذي اقتنصه محليًا من أنياب ريال مدريد في الوقت القاتل بالديربي الذي انتهى 1-1 ضمن منافسات الجولة السادسة في الدوري الإسباني.

ويمني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد بتحقيق النقاط الثلاث الأولى خارج الأرض لضمان التواجد بين الفرق المرشحة للتأهل الى الدور التالي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موتا قبل مباراة لايبزيج ضد يوفنتوس: علينا الحذر من المنافس وسط جماهيره
التالى غزل المحلة يواجه الاتحاد السكندرى في ثاني وديات الاستعداد للموسم الجديد