حقائق مباراة لايبزيج ضد يوفنتوس فى دوري أبطال أوروبا.. موتا يطارد الأساطير

حقائق مباراة لايبزيج ضد يوفنتوس فى دوري أبطال أوروبا.. موتا يطارد الأساطير
حقائق مباراة لايبزيج ضد يوفنتوس فى دوري أبطال أوروبا.. موتا يطارد الأساطير

يحل يوفنتوس الايطالي ضيفا على منافسه لايبزيج الألماني، فى المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة مساء غدًا الأربعاء على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة أبطال أوروبا، للموسم الحالي 2024-25.

وتغلب يوفنتوس فى مستهل مشواره الأوروبى على ضيفه أيندهوفن الهولندي، بنتيجة 3-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "أليانز ستاديوم" في الجولة الأولى من مرحلة الدوري.

 

فيما سقط لايبزيج أمام فريق أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الأولى.

 

وفاز يوفنتوس في آخر أربع مباريات خاضها ضد الفرق الألمانية في المسابقات الأوروبية الكبرى، وحافظ دائمًا على نظافة شباكه (مرتان ضد باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا 2019/20، ومرتان ضد فرايبورج في الدوري الأوروبي 2022/23).

 

خسر لايبزيج 2-1 أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؛ بالإضافة إلى ذلك، خسر الفريق الألماني أول مباراتين له في موسمين من المواسم الثلاثة السابقة (2021/22 و2022/23).

بفوز يوفنتوس على آيندهوفن في أول مباراة مع تياجو موتا، يمكن أن يصبح المدرب الإيطالى ثالث مدير فنى للفريق يفوز بأول مباراتين له في المسابقة، بعد مارتشيلو ليبي في عام 1995 وفابيو كابيلو في عام 2004.

شارك دوسان فلاهوفيتش في أربعة أهداف خلال ثماني مباريات بدوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس (هدفان وصنع مثلهم)، حيث قدم تمريرة حاسمة في كل من المباراتين الأخيرتين.

ثلاثة لاعبين فقط من البيانكونيري قدموا تمريرة حاسمة في ثلاث مباريات متتالية: أليساندرو ديل بييرو (1998)، زين الدين زيدان (1998/99) وخوان كوادرادو (2020/21، أربع مباريات متتالية).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أتلتيكو مدريد يكشف تفاصيل إصابة لو نورماند الخطيرة فى الدماغ بعد الديربى
التالى كريم فؤاد "جوكر الأهلى" يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ"25"