«العدل» يقدم بحث متكامل لتحويل الدعم الى نقدي لـ «الحوار الوطني».. الخميس

«العدل» يقدم بحث متكامل لتحويل الدعم الى نقدي لـ «الحوار الوطني».. الخميس
«العدل»
      يقدم
      بحث
      متكامل
      لتحويل
      الدعم
      الى
      نقدي
      لـ
      «الحوار
      الوطني»..
      الخميس

قال الدكتور محمد فؤاد رئيس مركز العدل لدراسات السياسات العامة والخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي، إن حزب العدل يجهز ورقة بحثية متكاملة لتقديمها للحوار الوطني حول تحويل الدعم من عيني الى نقدي .

مقترحات وحلول متكاملة لكيفية التحول من الدعم العيني الى الدعم النقدي

وأضاف الدكتور محمد فؤاد رئيس مركز العدل لدراسات السياسات العامة والخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن حزب العدل سيقدمها نهاية الاسبوع الجاري لمجلس أمناء الحوار الوطني.

وتابع الدكتور محمد فؤاد رئيس مركز العدل لدراسات السياسات العامة والخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي ان الورقة بها مقترحات وحلول متكاملة لكيفية التحول من الدعم العيني الى الدعم النقدي .

وأوضح الدكتور محمد فؤاد رئيس مركز العدل لدراسات السياسات العامة والخبير الاقتصادي وعضو المكتب السياسي أن الورقة البحثية شملت عدد من التجارب لدول مختلفة بخلاف ان الورقة الحثية توصح عقبات التحول من الدعم العيني الى نقدي مع وضع حلول لكل عقبة .

الدعم النقدي أفضل من الدعم العيني

وكان النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل،  اكد على دعمه للتحول من الدعم العيني الىى نقدي .

وقال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل إن الدعم النقدي لرأيه  أفضل من الدعم العيني، لكن اتخاذ هذا التحول دون مراعاة التضخم،  لكونه يعمل على تقليل العدر شكل كبير مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في ظل الوضع الصعب الذي تمر به الموازنة.

وأضاف في كلمته خلال صالون اقامته  تنسيقية شباب الأحزاب ، أن الدعم عملية شديدة التعقيد  وتحتاج إلى كفاءات للتعامل مع هذا الملف .

وشدد النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل على انه يجب  الواجب  دراسة ملف الدعم  بمنطق أنه حق للمواطن وليس منحة.

وأوضح النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل  أنه لا بد من فتح الطريق أمام المصانع ودعم ملف الجمارك والتسعير مع الرقابة على الأسواق لنصل إلى سياسة خاصة بالسلع التموينية في شكل وثيقة تموينية توضح ضوابط ودور الدولة في دعم القطاع الصناعي، لافتا إلى أن السلع التموينية رقمية وليست مادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية.. مصادر: تركيب الكابل البحري بحلول الأسبوع الأخير من ديسمبر
التالى "الطفولة والأمومة" وقطاع المعاهد الأزهرية يكرمان أوائل شهادات القراءات وأوائل الثانوية الأزهرية من غزة