«كورونا فيروس طبيعي».. «الصحة العالمية» تعلن نتائج زيارة فريقها إلى ووهان الصينية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الفريق التابع لمنظمة الصحة العالمية، والمكلف بالكشف عن مصدر فيروس كورونا المستجد في الصين، أنه لم يجد دليل يدعم النظرية القائلة بأن الفيروس تم تخليقه في أحد معامل مدينة ووهان، كما أنه لم يصل حتى الآن إلى أي مصدر حيواني للمرض.

عرض فريق الخبراء نتائجهم التي توصلوا إليها في مؤتمر صحفي تم عقده مع منظمة الصحة العالمية، بعد أن أمضى الفريق أربعة أسابيع في ووهان، حيث ظهر الوباء لأول مرة، بحسب «RT».

قال بيتر بن مبارك، خبير سلامة الأغذية وأمراض الحيوان بمنظمة الصحة العالمية، إن الفريق حدد الفرضيات الأربعة الرئيسية لكيفية إدخال فيروس كورونا إلى البشر ونظر فيها مضيفًا «تشير النتائج إلى أن فرضية تصنيع الفيروس معمليًا من غير المرجح أن تفسر دخول الفيروس إلى البشر».

وقال ليانج وانيان، الخبير في لجنة الصحة الصينية: «الفيروسات التي تم تحديدها حتى الآن لا تشبه بدرجة كافية فيروس كورونا المستجد».

ويشير التقرير إلى أن فريق الخبراء أيضًا لم يعثر على أي دليل على أن الفيروس كان منتشرًا في ووهان، وكذلك باقي مقاطعة هوبي، قبل اكتشافه في ديسمبر 2019، فيما وجد الفريق «أدلة قليلة على التقلبات الكبيرة غير المتوقعة في معدل الوفيات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    170,207

  • تعافي

    132,698

  • وفيات

    9,699

أخبار ذات صلة

0 تعليق