علامات تؤكد إصابتك بمشاكل في القلب

علامات تؤكد إصابتك بمشاكل في القلب
علامات
      تؤكد
      إصابتك
      بمشاكل
      في
      القلب

القلب هو عضو حيوي يضخ الدم في جميع أنحاء الجسم وينقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا، كما ينظم ضغط الدم ويتحكم في معدل ضربات القلب. وبالتالي، فإن القلب السليم يشير إلى معدل ضربات قلب طبيعي أثناء الراحة، ومستويات ضغط الدم أقل من 120/80 ملم زئبق، والتنفس المنتظم أثناء النشاط البدني متوسط الشدة.

ومع ذلك، حتى لو عانى الشخص من أي اضطرابات مرتبطة بقلبه، فقد لا يكون من السهل اكتشافها في البداية. لذلك، يوصي الأطباء غالبًا بإجراء فحوصات منتظمة للقلب لمراقبة صحة القلب والأوعية الدموية حسب ما رصد موقع تحيا مصر

وفقًا للدكتور تانماي ييرمال جين، استشاري أمراض القلب في مستشفى مانيبال، كارادي، بوني، فإن الفحوصات المنتظمة التي تفحص متغيرات الخطر، بما في ذلك ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم، ضرورية للكشف المبكر عن مشاكل القلب.

ويقول إن هذا يساعد في تحديد المشكلات المحتملة قبل ظهور الأعراض، مما يتيح الإدارة المبكرة، ويمكن لأنواع مختلفة من الاختبارات أن تساعد في تقييم وظائف القلب، مثل اختبارات الإجهاد أو تخطيط كهربية القلب.

فحص القلب 

يجب فحص ضغط الدم في كل زيارة منتظمة للرعاية الصحية أو سنويًا على الأقل إذا كان أقل من 120/80 ملم زئبق. يجب فحص مستويات الكوليسترول كل 4-6 سنوات للبالغين المعرضين لخطر طبيعي، مع إجراء اختبارات أكثر تكرارًا لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.اختبارات سكر الدمينبغي أن يتم إجراؤها كل ثلاث سنوات على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك، قد تشير بعض الأعراض إلى الحاجة إلى تقييم إضافي للقلب، مثل:

ألم الصدر

يمكن أن يكون ألم الصدر علامة كلاسيكية على مشاكل مرتبطة بالقلب. ويمكن وصفه بالضغط أو الامتلاء أو الحرق أو الضيق في الصدر. وفي حالة الإصابة بنوبة قلبية، قد يعاني الأشخاص من ألم شديد أو حارق ينتشر إلى الظهر والرقبة والفك والكتفين وذراع واحدة أو كلتا الذراعين، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لأمراض القلب.

ضيق تنفس 

يمكن أن يكون ضيق التنفس، المعروف أيضًا باسم ضيق التنفس، أحد أعراض العديد من أمراض القلب، بما في ذلك قصور القلب، ومرض القلب التاجي، واضطرابات نظم القلب، مثل الرجفان الأذيني. في بعض الحالات، يمكن أن يشير ضيق التنفس أيضًا إلى مشاكل في الرئة، مثل الربو والالتهاب الرئوي وسرطان الرئة. لهذا السبب من الضروري فحص قلبك ورئتيك لاستبعاد أي حالة خطيرة.

تعب مزمن

قد يكون ذلك علامة على أن القلب يكافح لإمداد الجسم بالأكسجين والعناصر الغذائية الكافية. وقد يكون هذا بسبب حالات مثل أمراض القلب، حيث تكون قدرة القلب على ضخ الدم بكفاءة ضعيفة. يمكن أن يكون التعب المزمن أيضًا أحد أعراض قصور القلب، وهي الحالة التي تحدث عندما لا يضخ القلب ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم.

توتر وقلق 

حين أن عوامل مثل التوتر والقلق ونوبات الهلع وقلة النوم وممارسة التمارين الرياضية المكثفة يمكن أن تؤدي إلى خفقان القلب، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا علامة على عدم انتظام ضربات القلب، مما قد يضر القلب أو الدماغ أو الأعضاء الأخرى.عدم انتظام ضربات القلبيمكن أن يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة مثل السكتة الدماغية أو قصور القلب أو السكتة القلبية. إذا كنت تعاني من خفقان القلب المستمر، فمن الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية لتقييم صحة قلبك ومعالجة أي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوكيدجة الأفضل في “الليغ2” الفرنسية !
التالى «ابدأ بصحة» تنطلق بمدارس محافظة القاهرة