اجتماع يبحث الضوابط الجديدة لزراعة «الأرز»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت اللجنة التنسيقية المشتركة العليا لوزارتى الرى والزراعة اجتماعًا عبر «الفيديو كونفرانس»، برئاسة الوزيرين وحضور القيادات التنفيذية للوزارتين، وذلك لبحث موقف المشروعات المشتركة بينهما.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى، إن الغرض من اجتماعات اللجنة تذليل جميع العقبات للموضوعات المشتركة وتوحيد رؤى الوزارتين، موضحًا أن الاجتماع بحث الموقف التنفيذى لمشروع التحول من نظم الرى بالغمر إلى الرى الحديث، مع التأكيد على أهمية الإسراع بمعدلات التنفيذ وتشجيع المزيد من المزارعين على التحول إلى النظام الحديث.

وأضاف «عبدالعاطى»، فى تصريحات، الجمعة، أنه تم الاتفاق على الإجراءات التنسيقية بين الوزارتين لتحديد المساحات المقرر زراعتها بالأرز خلال الموسم المقبل، خاصة المساحة التى تروى على المياه المالحة ومناطق زراعة الأرز الجاف، كما تم استعراض الموقف التنفيذى لاستصلاح 35 ألف فدان للاستفادة من مشروع نقل مياه مصرف المحسمة المعالَجة لرى أراضى شرق قناة السويس.

من جانبه، أكد السيد القصير، وزير الزراعة، أهمية تفعيل قرارات اللجنة وضرورة الاستمرار فى انعقادها لحل أى عقبات حال حدوثها، موضحًا أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة موحدة من وزارات الرى والزراعة والتموين لتحديد مساحات البنجر وقصب السكر المصرح بزراعتها.

وقال «القصير» إنه تم عرض موقف تشغيل محطة قوتة ببنى سويف، حيث تم الاتفاق على استكمال هيئة التعمير أعمال البنية الداخلية تمهيدًا لقيام أجهزة الرى بإطلاق المياه بالمناطق التى يتم الانتهاء منها.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على التنسيق بين هيئتى التعمير والمساحة فيما يخص إعداد أطلس لأراضى طرح النهر للمسافة من شبرا إلى حلوان، ومن حلوان إلى أسوان.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق