هام وعاجل..الأرصاد.. يواصل تحذيراتة للمواطنين من السيول والانهيارات الصخرية والطينية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أجزاء واسعة من البلاد، يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة.

وتوقع المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ٤ أغسطس/آب ٢٠٢٠، هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و الرياح الشديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات من صعدة شمالاً الى تعز و لحج جنوباً، خاصة على محافظات (المحويت، حجة، صعدة، عمران) و على الهضاب الداخلية و المناطق الصحراوية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب ودالجوف).

و أكد تأثر المناطق الساحلية الغربية و اجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق المحاذية لها بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

وهطلت أمس أمطار متفاوتة الشدة، حيث سجلت محطو صنعاء 6.5 ملم و محطة صعدة 5.2 و محطة صرفت بالمهرة 5.8 ملم، و محطة ريمة 4.2 ملم و محطة إب 4.1 ملم، كما هطلت امطار خارج نطاق محطات الرصد الجوية في عدد من المحافظات.

و أنذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها، خاصة سائقي المركبات بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الطينية و الانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء و بعد هطول الأمطار. مطالبا بالاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الأجهزة الكهربائية و أجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق