ضبط أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية فى حملات رقابية على الصيدليات بالشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع الجهات المعنية من الحملات التفتيشية والرقابية على كل المنشآت الطبية والصيدليات، ومخازن بيع الأدوية والمستلزمات الطبية بمراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، خاصة في ظل الظروف الحالية بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، أعلن سعد الفرماوي، السكرتير العام لمحافظة الشرقية، قيام الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية، بالاشتراك مع إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، وبالتنسيق مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين، وجهاز حماية المستهلك بشن حملات تفتيشية مفاجئة على الصيدليات العامة بمركز فاقوس، لمراجعة تراخيصها والتأكد من عدم بيعها أدوية مخالفة أو منتهية الصلاحية تعرض صحة المواطنين للخطر.

وأوضح اللواء مصطفي صبري عبدالرازق، مدير عام الشؤون الإقتصادية بالديوان العام، أن اللجان المشكلة قامت بالمرور على صيدليه الدكتورة «ف. م. أ»، بقرية الهيصمية التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس، وخلال تفتيشها تبين عدم وجود ترخيص مزاولة مهنة الصيادلة، ولا يوجد رخصة لإدارة الصيدلية، وتم التحفظ على عدة أصناف من الأدوية المحظور بيعها والمنتهية الصلاحية، وتحرير المحضر رقم «412 أ ر ط» بمركز شرطة فاقوس.

وأضاف أنه خلال التفتيش على صيدلية الدكتور «ع. أ» بقرية الهيصمية، تم ضبط عدة مخالفات تمثلت في أدوية منتهية الصلاحية، وأدوية خاصة باستخدام المستشفيات ومحظور بيعها بالصيدليات، وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها، وأدوية خاصة بوزارة الصحة والتأمين الصحي محظور بيعها، وأدوية خاصة بالقوات المسلحة ومحظور بيعها خارج مستشفياتها، وأدوية جدول 3،1 مواد مؤثرة على الحالة النفسية سموم وغير مرخص بحيازتها، ومستلزمات ورقية خاصة بمعامل التحاليل وأنابيب لسحب العينات، وأدوية صدر منشور بعدم تداولها، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، وتحريز المضبوطات، وتحرير المحضر رقم 313 أ ر ط لسنة 2021 بمركز شرطة فاقوس، مؤكدًا استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية على الصيدليات ومنافذ بيع الأدوية بنطاق المحافظة لضمان وصول دواء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أصدر القرار رقم 85 لسنة 2021، بتشكيل لجنة برئاسة اللواء مصطفي صبري عبدالرازق، مدير عام الشؤون الاقتصادية بالمحافظة، وعضوية اللواء عمر الحوام، رئيس جهاز حماية المستهلك بالشرقية، والدكتورة رحاب عبدالحي، مدير عام إدارة الصيدلة بمديرية الصحة، وأحمد محمد عبده، بمديرية تموين الشرقية، وأحمد محمد الدمرداش، بإدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، وعبدالمحسن السيد، بإدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، للقيام بتكثيف الحملات والمرور والتفتيش على المصانع والمنشآت والصيدليات، وأماكن ومخازن الأدوية غير المرخصة بنطاق المحافظة، والوقوف على الأدوية المهربة وغير المسجلة بها، وذلك بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية وإعداد تقرير للعرض على المحافظ في هذا الشأن.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق