المؤبد لسائق قتل عربجيًا في الشرابية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت محكمة جنايات القاهرة حبس سائق تاكسى متهم بقتل شاب يعمل على "عربة كارو"، لخلاف على سكن كان يقطنه المجنى عليه مملوك لخالة المتهم، بعد تحريض الأخيرة المتهم لافتعال مشاجرة مع المجنى عليه بغرض إجباره على ترك المنزل , بالمؤبد 25 سنة ، بدعوى أن المجنى عليه شاب ويتعمد النوم في مدخل البيت المسكون بالعائلات، ما يسبب حرجًا لسكان البيت.

كان البداية من شارع المهمشة بمنطقة الشرابية، حيث شهد الشارع واقعة قتل، راح ضحيتها شاب يدعى «مدحت. م»، ويعمل على عربة كارو «عربجى»، هو وأشقاؤه الأربعة، بعد أن طعنه «سائق تاكسى» بتحريض من خالته للاستيلاء

على الغرفة التى يقطن بها المجنى عليه.

وكانت المحكمة استدعت شهود العيان على الواقعة الذين أدلوا بشهادتهم.

وقال الشاهد الأول، وهو أحد العاملين في المقهى الذى يقع على بعد أمتار من منزل الضحية، عن يوم الواقعة: "في تمام السادسة صباحًا فوجئ أهالى المنطقة بأن «هيثم» المتهم حضر وتشاجر مع المجنى عليه وأشقاؤه، فأصاب أحدهم بجرح، وتدخل الأهالى وتمكنوا من فض المشاجرة، وبعد ذلك ذهب المجنى عليه للجلوس على إحدى المقاهى بعدما تحدث مع أشقائه وطلب منهم عدم افتعال المشكلات.

إلا أن المتهم عاود افتعال المشكلات مع المجنى عليه وقرر التشاجر معه، فتوجه المتهم إلى المجنى عليه أثناء جلوسه على المقهى وقام بالتعدى عليه وضربه دون سابق إنذار، واشتبك الاثنان سويًا وتعدى كل منهما على الآخر، ولكن المتهم كان يحمل في يده سلاحًا أبيض «كزلك» فطعن به المجنى عليه الذى حاول الدفاع عن نفسه عن طريق سلك حديد صغير كان يمسكه، ولكن الطعنة كانت نافذة، وأفقدته القدرة على الدفاع فسقط غارقًا في دمائه وتوفى في الحال.

وحاول دفاع المتهم توصيف القضية على أنها مشاجرة وضرب أفضى إلى موت، إلا أن النيابة استندت لتقرير الطب الشرعى وأقوال الشهود إلى أن المتهم تربص بالمجنى عليه وتعمد افتعال المشكلة معه وأعد سلاحًا أبيضًا لارتكاب الجريمة، فوجهت النيابة للمتهم تهمة القتل العمد وليس مشاجرة أدت للوفاة.

 

0 تعليق