يونسيف: 152 مليون طفل في العالم يتعرضون لـ«الاستغلال»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشكال عديدة من الاستغلال يتعرض لها ملايين الأطفال الذين يعملون فى سن مبكرة، سواء الاعتداءات الجسدية أو الجنسية، ناهيك عن العقاب البدنى واللفظى، كما يتعرضون لمخاطر إدمان المخدرات والكحول وغيرها.

وبحسب منظمة الأمم المتحدة للأطفال «يونيسيف»، فهناك «نحو 150 مليون طفل بين (5 إلى 14 عامًا) فى البلدان النامية ينخرطون فى عمالة الأطفال»، فيما تشير تقديرات منظمة العمل الدولية إلى أن هناك نحو 215 مليون طفل دون سن 18 عاماً يعملون ويعمل كثير منهم بدوام كامل، فى جميع أنحاء العالم. وخلال إطلاق فعاليات السنة الدولية للقضاء على عمالة الأطفال، افتراضياً، قال مدير منظمة العمل الدولية، جاى رايدر، إن هناك عدة فعاليات ستتخلل هذه السنة لرفع مستوى الوعى بشأن قضية عمالة الأطفال، مذكرا بالتعهد الذى قطعه العالم بالعمل على إنهاء عمالة الأطفال بحلول عام 2025.

وشدد «رايدر» فى تصريح له، على أن عمالة الأطفال تسرق مستقبلهم وتُبقى الأسر فقيرة، ولذا فهذه السنة تُعدّ فرصة للحكومات للنهوض من أجل تحقيق الغاية السابعة من الهدف الثامن من أهـداف التنمية المستدامة. وأشار إلى أن عمالة الأطفال انخفضت بنسبة 38% منذ عام 2000، ولكن يظل حتى الآن 152 مليون طفل منخرطين فى عمالة الأطفال، تقريبا نصف هؤلاء (72.5 مليون) يقومون بأعمال خطيرة.

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، هنرييتا فور، التى شاركت بالحدث الافتراضى عبر شبكة الإنترنت، إن جائحة كـوفيد-19 أدّت إلى تفاقم مسألة عمالة الأطفال. فحتى قبل الجائحة، كان العالم يتعامل مع الفقر المتزايد وتصدّع الحماية الاجتماعية ونقص التعليم الجيّد عبر قوانين ضعيفة، مع ثقافة الإفلات من العقاب فى العديد من البلدان حول العالم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    159,715

  • تعافي

    125,171

  • وفيات

    8,801

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق