«زراعة الوادي الجديد»: حالة محصول القمح بمركز الفرافرة ممتازة ولا يوجد أي إصابات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إنه تم إجراء مرور على الحقول الإرشادية لمحصول القمح بمركز الفرافرة، من خلال الدكتورة حنان الطيب عبدالله رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بمحطة البحوث الزراعية بالوادى الجديد، وعدد من المسؤلين بإدارة الإرشاد الزراعى.

وأضاف «المرسي»، أنه تم المرور على الحقول الإرشادية للوقوف على الحالة العامة للمحصول، حيث تم الاطمئنان على أن الحالة العامة لمحصول القمح ممتازة ولا يوجد أي إصابات، وأنه يجب الاهتمام بالرى وخاصة في فترة حمل السنابل أن يكون الرى منظم مع عدم الرى أثناء هبوب الرياح.

من جانبها، قالت الدكتورة حنان الطيب عبدالله، رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بمحطة البحوث الزراعية بالوادى الجديد، إنه على المزارعين الإنتهاء من إضافة الجرعة الأخيرة من السماد قبل طرد السنابل وعدم إضافة السماد بعد طرد السنابل، وفي الأراضى الرملية التي تروى بالرش لابد أن يكون الرى على فترات متقاربة كل أسبوع مع إضافة جرعة السماد الموصى بها مع الرى والأنتهاء من إضافة السماد حتى قبل طرد السنابل.

وأضافت، أن تلك الزيارات والمرور الدورى لمحصول القمح وخاصة في آخر هذا الشهر مهم جداً حتى تكشف أي إصابة، حيث تكون الظروف المناخية مناسبة لظهور أي إصابة، وأنه لا يوجد أي إصابات أو أمراض فطرية ظهرت إلى الآن.

وفي سياق متصل، نفذت الادارة الزراعية بمركز بلاط، يوم حقلي عن محصول الشعير وزيارة الحقول الارشادية وتوجيه المزارعين بأهم التوصيات الفنية والواجب اتباعها خلال تلك الفترة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    159,715

  • تعافي

    125,171

  • وفيات

    8,801

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق