فيديو| أمير الكويت يتوجه إلى أمريكا للعلاج.. البورصة تتهاوى

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

يتوجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (91 عاما) فجر غد الخميس إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج، وذلك رغم الإعلان عن إجرائه عملية جراحية ناجحة قبل أيام.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح قوله اليوم الاربعاء إن هذا الأمر يأتي "بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج وذلك لاستكمال العلاج بعد إجراء العملية الجراحية الناجحة". وذكرت الوكالة الرسمية الأحد أن أمير الكويت أجرى عملية جراحية "تكللت بفضل الله ومنته بالتوفيق والنجاح".

 

ولم تحدد الوكالة نوعية العملية الجراحية. وقبلها بيوم أعلنت الكويت أن الشيخ صباح الذي يحكم الكويت منذ عام 2006 سيخضع لمجموعة من الفحوص الطبية لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.

 

وفور الإعلان عن سفر أمير البلاد لاستكمال العلاج، تعرضت بورصة الكويت لموجة هبوط قوية، ونزل المؤشر ثلاثة بالمائة بعد أن أغلقت جميع أسهمه على انخفاض، بما في ذلك سهم شركة مشاريع الكويت الذي تراجع اثنين بالمائة.

 

وكان أمير الكويت قد دخل مستشفى في الولايات المتحدة العام الماضي خلال زيارة رسمية بعد تعرضه لما وصفه الديوان الأميري بانتكاسة صحية في الكويت في أغسطس الماضي، ثم عاد إلى البلاد في أكتوبر الماضي.

 

وصدر أمر أميري السبت الماضي بتكليف ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح بالاضطلاع "ببعض اختصاصات صاحب السمو الأمير الدستورية مؤقتا". وقد سمي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد في 2006 بعد إجماع من أفراد العائلة الحاكمة الذين اختاروه لتولي المنصب، نظرا لشعبيته داخل الأسرة وصورته كسياسي متواضع يعمل بعيدا من الأضواء.

 

 

ووصل الأمير صباح إلى سدة الحكم في بداية عام 2006 بعدما صوّت البرلمان المنتخب لصالح إعفاء الشيخ سعد العبد الله السالم من مهامه بعد أيام فقط من تعيينه أميرا للبلاد بسبب مخاوف على وضعه الصحي، وتسليم السلطة للحكومة برئاسة الشيخ صباح الذي اختير أميرا فيما بعد.

0 تعليق