أمير سعودي يذكر بتحذيرات وزير الخارجية الراحل سعود الفيصل: عواقب وخيمة من حرب العراق ستطال الجميع

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، تسجيلا لحوار مع وزير الخارجية الراحل سعود الفيصل، أرفقه بتعليق لفت فيه إلى أن ما حذر منه الفيصل بشأن الحرب في العراق تحقق على أرض الواقع.

وذكر الأمير سطام بن خالد آل سعود أن الحوار المصور المرفق "لحكيم السياسة الأمير سعود الفيصل رحمه الله"، مقطع قديم يعود تاريخه إلى ما قبل الحرب في العراق (غزو العراق عام 2003)، وفيه تحدث الفيصل "عن مآلات الحرب في العراق وكل ما تحدث فيه حدث على أرض الواقع".

ورأى الأمير السعودي أن ما جاء في تصريحات سعود الفيصل بهذا الشأن يؤكد أن السعودية "تدرك تحليل الأوضاع، ورغم خلافاتها مع صدام لكنها وقفت ضد الحرب لأنها تبحث عن استقرار المنطقة".

وحظيت المادة التي نشرها الأمير سطام باهتمام واسع من المستخدمين وعلق أحدهم واصفا المرحوم سعود الفيصل بأنه "عميد الدبلوماسية العالمية وأسد السياسة العربية والإسلامية "، مشيرا أيضا إلى أنه كان يتمتع بـ "فكر عميق، ورؤية ثاقبة، وعزة وشموخ".

وعا آخر إلى تأسيس معهد للدراسات الاستراتيجية تدرس فيه "أساليب توقع الأحداث.. وخطابات سعود الفيصل رحمه الله و نظرته للاحداث وأسلوب تعامله مع الأحداث وإعداد دراسات استراتيجية عن المناطق واحتمالية نشوب أحداث مختلفة".

المصدر: تويتر

تابعوا RT علىRT
RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق