عاجل | صرف 800 جنيه على بطاقات التموين.. موعد تطبيق الدعم النقدى ووميزاته

عاجل | صرف 800 جنيه على بطاقات التموين.. موعد تطبيق الدعم النقدى ووميزاته
عاجل
      |
      صرف
      800
      جنيه
      على
      بطاقات
      التموين..
      موعد
      تطبيق
      الدعم
      النقدى
      ووميزاته

ارتفعت معدلات البحث والتساؤلات عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن موعد تطبيق ومميزات الدعم النقدي بدلا من الدعم العينى والذى من المقرر أن يتم تطبيقه خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من مناقشته ومعرفة مدى تأثيره على التضخم داخل البلاد،

تطبيق الدعم النقدي بدلا من العينى

ومن المقرر أن يحصل الفرد على 200 جنيه والأسرة المكونة من 4 أفراد ستحصل على 800 جنيه شهريا حال التحول للدعم النقدي.

اجتماع عاجل للحوار الوطني لمناقشة «التحول من الدعم العيني للنقدي» الاثنين المقبل

ويذكر أنه أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، بدء الاستعدادات لمناقشة قضية التحول من الدعم العيني للنقدي، والتي أحالتها الحكومة في وقت سابق للحوار الوطني.

وجاء فى بيان صادر الخميس امس، ورصده موقع تحيا مصر بأنه سيعقد المجلس اجتماعا يوم الاثنين المقبل 30 سبتمبر، تتم خلاله دعوة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، وذلك لاستعراض وإقرار الإجراءات المطلوبة لضمان مناقشة القضية من كافة جوانبها، وعلى نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية.

النائب عصام هلال: التحول من الدعم العيني للنقدي مطروح أمام الحوار الوطني

وفى ذات السياق أكد النائب عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ أن التحول من الدعم العيني للنقدي مطروح أمام الحوار الوطني، يتم النظر في إمكانية تطبيق نظام دعم نقدي، في حالة الوصول إلى توافق بشأن هذا الأمر فستكون هناك ضوابط محددة لتنفيذ هذا النظام

واضاف، أنه من مميزات الدعم النقدي يساعد الأفراد والأسر في تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء، التعليم، الرعاية الصحية، وزيادة القدرة الشرائية، موضحا أن الدعم النقدي يمنح المستفيدين القدرة على شراء السلع والخدمات اللازمة دون الاعتماد على الإعانات العينية.

وزير المالية: الدعم النقدي هو الأفضل ونسبة الفساد فيه أقل ويعطي للمواطن حق الاختيار

كما أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن استقرار أسعار السلع وتوافرها هو أكبر ضمانة للسيطرة على التضخم، لأن ذلك هو الضمانة الحقيقية للسيطرة على التضخم.

وقال معيط في تصريحات سابقة : خلينا نكون صرحاء.. الدعم النقدي هو الأفضل والفساد فيه أقل، ويعطي للمواطن حق الاختيار، ولكن الحكومة عندما تقوم بأي سياسة يكون هناك حوار مجتمعي حولها.

وأضاف وزير المالية: هناك كمية متعددة من الدعم العيني، والسؤال المطروح هل أفضل للناس دعم عيني به نسبة ضياع أو فقد تقترب من 35 أو 40% تضيع على المواطن عبر السلسلة حتي الوصول إليه، أو وجود دعم نقدي بالقيمة المقررة تذهب مباشرة إليه.

وأوضح وزير المالية، أن هناك دول كثيرة تحولت إلي الدعم النقدي واستطاعت تحقيق نجاحات ووصل بفعالية أكثر للمواطنين في الفقد الرهيب في الدعم العيني.

وقال وزير المالية: محدش قال أبدا إن عملية رفع الدعم بين يوم وليلة، هي تدريجيا.. إحنا واخدين في اعتبارنا أن رغيف العيش مدعوم منذ عشرات السنين وتكلفته كانت 30 قرشا وكان المواطن بيدفع 5 قروش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدًا.. انطلاق فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ" بالأزهر
التالى المخرج المصري محمد سامي يشوّق جمهوره لمسلسله الرمضاني المقبل