فريد زهران: المنتدي الديمقراطي العربي يدرس تحديات الأحزاب بالمنطقة

فريد زهران: المنتدي الديمقراطي العربي يدرس تحديات الأحزاب بالمنطقة
فريد
      زهران:
      المنتدي
      الديمقراطي
      العربي
      يدرس
      تحديات
      الأحزاب
      بالمنطقة

قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي المنعقد اليوم، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أمر له تأثيره الإيجابي لدراسة التحديات التي تواجه الأحزاب في المنطقة، وعلى رأسها تحدي العدوان الإسرائيلي الذي يهدد الأمن العالمي، مضيفاً :"فنحن أمام نظام اسرائيلي يعمل على توسيع دائرة الحرب بإدخال المزيد من القوى لساحة الصراع".

فريد زهران: المنتدي الديمقراطي العربي يدرس تحديات الأحزاب بالمنطقة

واعتبر خلال كلمته بالمنتدي أن عقد المنتدي بمثابة اشاره إيجابية تتمثل في  السماح للأحزاب بالاتصال بنظيرتها خارج البلاد.

وتطوق للوضع في السودان قائلا: أن الوضع في السودان مأساوي ولا أحد يذكر مايحدث وكذلك الوضع في اليمن يتطلب المزيد من التعاون وبحث حلول جادة وحقيقية لصياغة رؤية جنوبية، تمكنا من السيطرة على الأزمات الراهنة".

زهران: نخاطب الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية الاوروبية أن تقوم بدورها تجاه مايحدث في فلسطين

وأضاف نحن نخاطب الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية الاوروبية أن تقوم بدورها تجاه مايحدث في فلسطين، فلا يمكننا الترويج للخطاب الاجتماعي الديمقراطي في العالم العربي والأداء الديمقراطي في أوروبا يكيل بمكيالين وبشكل واضح فالجنوب يعاني من غياب الديقراطية.

وأشار إلى أن فكرة وقف إطلاق النار أصبحت إسرائيل ترفضها وتلقى دعماً من أوروبا وامريكا  ومن حكومات دول تحكمها أحزاب ديمقراطية اشتراكية، متسائلا: فكيف يعقل الكيل بمكيالين؟، فهذا نفي لمباديء العدالة.

زهران: الأداء الديمقراطي في أوروبا يكيل بمكيالين والجنوب يعاني من غياب الديمقراطية

يذكر أن من المشاركين في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
التالى مسئول إسرائيلي يكشف أهداف جيش الاحتلال من العدوان على لبنان