صنعاء.. الدفاع المدني تكشف أسباب احتراق صهريج غاز في قحازة

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس-متابعات -
تمكن رجال الدفاع المدني في واقعة لافتة من السيطرة على حريق شب في ناقلة غاز ” قاطرة “ظهر اليوم الاربعاء في منطقة قحازة جنوب العاصمة صنعاء .

قال مدير عام التوجيه و العلاقات العامة في مصلحة الدفاع المدني بصنعاء، العميد خالد الشراحي، ان ست فرق من مصلحة الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حريق مقطورة غاز في منطقة قحازة بمحافظة صنعاء، اليوم الأربعاء 15 يوليو/تموز 2020.

و أشار إلى أن صهريج المقطورة كان ممتلىء بمادة الغاز سريعة الاشتعال. منوها إلى أن سبب الحريق يعود الى ارتفاع درجة الحرارة في الكنويسات ما ادى الى احتراق الاطارات.

و أوضح أنه صادف احتراق الاطارات وجود تسرب في صهريج الغاز، ما جعل أمر السيطرة على حريق القاطرة اكثر تعقيداً، لولا تحرك فرق الدفاع المدني في الوقت المناسب. بحسب وكالة الصحافة اليمنية.

هذا وتشهد العاصمة صنعاء أزمة في مادة الغاز المنزلي، ما أدى إلى رفع قيمة اسطوانة الغاز إلى “13” ألف ريال.

و جاءت أزمة الغاز بالتزامن مع الأزمة في مادتي البنزين و الديزل و التي أصبحت مستفحلة في العاصمة صنعاء و المناطق التي تديريها حكومة الانقاذ، ما رفع سعر الدبة سعة 20 لتر إلى “20” ألف ريال.

و قالت وزارة النفط و شركة الغاز بصنعاء، الاثنين 13 يوليو/تموز 2020، ان ألف و200 مقطورة غاز محتجزة في نقطة الفلج و الجرشة بالجوبة و الصدارة بالمنافل بمحافظة مأرب منذ 23 يوم.

و وصلت يوم 7 يوليو/تموز الجاري ناقلة غاز إلى غاطس ميناء الحديدة، غرب اليمن، و تم ربطها في الرصيف مساء نفس اليوم، و تحمل الناقلة 8 ألف و 315 طن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق