أعمال تشجير و«لاند سكيب» لتطوير «المشروع» بالمنيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحمل ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر أهمية تاريخية ودينية كبيرة لدى المصريين، كما أنها تعد من التراث الدينى العالمى الذى تنفرد به مصر، وبفضلها تبوأت الكنيسة القبطية المصرية مكانة دينية خاصة بين كنائس العالم.

منطقة جبل الطير فى المنيا أحد أهم المزارات فى الرحلة، تحظى هذه الأيام بتطوير كبير تشرف عليه عدة هيئات ووزارات، واقترب العمل من الانتهاء فى المحافظة. وفى هذا السياق، يتابع اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، باستمرار، وقال: إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بتنفيذ أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة بجميع المحافظات، والذى يعد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية، لتضاف لرصيد الإنجازات التى حققتها مصر على الصعيد الثقافى والحضارى. وأضاف المحافظ أن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعًا مع أعضاء اللجنة الدائمة المشرفة على مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، لمناقشة الموقف العام لمراحل تطوير أعمال المسار فى عدد من المحافظات، منها منطقة جبل الطير بمركز سمالوط، لوضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وبما يسهم فى تحقيق التنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وتابع «القاضى» انتهاء الأعمال التى تم تنفيذها بالمدخل الرئيسى للمنطقة والاستراحة والطريق السياحى، وكذلك الانتهاء من تركيب اللوحات الإرشادية وتمهيد الطريق المؤدى للكنيسة الأثرية بالبازلت وأعمال التشجير و«لاند سكيب»، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من النقاط المحددة لتنفيذ أعمال التطوير، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، لخروج مشروع التطوير فى أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق باسم مصر فى المنطقة والعالم، ما يحقق استراتيجية شاملة ومحكمة لرؤية مصر المستقبلية للقطاع السياحى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    143,464

  • تعافي

    114,601

  • وفيات

    7,863

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق