تأجيل محاكمة 20 من عناصر الإخوان في قضية "المغارة" لجلسة الغد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجلت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، محاكمة 20 من عناصر الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية "المغارة"، لجلسة غدا الأربعاء وذلك  للاستماع إلى مرافعة الدفاع.

 

وعقدت الجلسة برئاسة برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين أيمن محمود ومحمد زين وأمانة سرطه حسين وماجد أمين.

 

تفاصيل القضية المقيدة برقم 610 لسنة 2016  قسم ثان سوهاج، بدأت عقب ورود معلومات إلى ضباط الأمن الوطنى بسوهاج، عن وجود المتهمين فى إحدى المغارات

بالجبل الغربى، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة، وتم القبض عليهم.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بالمحافظة، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.

 

كانت محكمة جنايات سوهاج قد قبل ذلك أجلت محاكمة 19 عنصر من عناصر جماعة الإخوان من بينهم 12 محبوسين، وذلك

لإتهامهم  بالانضمام إلى تنظيم داعش التكفيرى والانضمام إلى جماعة إرهابية إلى جلسة غدا الأربعاء 6 يناير لسماع مرافعة الدفاع.

 

 

تعود أحداث القضية إلى عام 2019 بدائرة مركز سوهاج عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام والإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والانضمام إلى تنظيم داعش التكفيرى وترويج أفكار تكفيرية ضد الدولة لقلب نظام الحكم، كما وجهت اليهم تهم جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون وتكفير الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق