السيسي: مصر كانت سباقة في انتهاج مسار السلام في المنطقة منذ عقود

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مصر كانت سباقة في انتهاج مسار السلام في المنطقة منذ أكثر من أربعة عقود، وهو المسار الذي استشرفت من خلاله السبيل الأمثل لتسوية القضايا.

وشدد السيسي خلال لقائه وزير الخزانة الأمرвكي ستيفن منوتشين على أن القضية الفلسطينية هي جوهر قضايا الشرق الأوسط، وأن تسويتها ستغير واقع المنطقة بأسرها إلى الأفضل، وذلك من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون على المستوى الإقليمي وتقويض الإرهاب والفكر المتطرف.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية طلب السيسي من الوزير الأمريكي نقل تحياته إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مثمنا دوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات خلال السنوات الماضية.

السيسي: مصر كانت سباقة في انتهاج مسار السلام في المنطقة منذ عقود

السيسي: مصر كانت سباقة في انتهاج مسار السلام في المنطقة منذ عقود

Reuters

من جانبه، أكد منوتشين أن الولايات المتحدة تثمن العلاقات الاستراتيجية مع مصر، مشيدا بمواقف مصر الرشيدة والموضوعية والروح الإيجابية التي أبدتها خلال جلسات المفاوضات حول سد النهضة ودور السيسي في دفع أطر التعاون بين البلدين ثنائيا وإقليميا.

كما استعرض الجانبان مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، حيث أكد السيسي موقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية.

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق