"جزيرة القمامة".. خنجر كامالا هاريس في قلب ترامب

"جزيرة القمامة".. خنجر كامالا هاريس في قلب ترامب
"جزيرة
      القمامة"..
      خنجر
      كامالا
      هاريس
      في
      قلب
      ترامب

تحرك الديمقراطيون بسرعة يوم الاثنين لتسليط الضوء على التداعيات الناجمة عن تجمع دونالد ترامب في ماديسون سكوير جاردن، حيث استخدم المتحدثون الافتتاحيون شتائم جنسية وعنصرية وغيرها من الإهانات، بما في ذلك ممثل كوميدي وصف بورتوريكو بأنها "جزيرة قمامة" وأهان اللاتينيين على نطاق واسع.

وعقدت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس مؤتمرا صحفيا في فيلادلفيا، حيث عبر زعماء بورتوريكو عن غضبهم إزاء تصريحات يوم الأحد التي أدلى بها مقدم البرامج الكوميدية توني هينتشكليف. 

وكانت لجنة عمل سياسية ديمقراطية ترسل رسائل نصية إلى مئات الآلاف من الناخبين البورتوريكيين في بنسلفانيا للتأكد من أنهم شاهدوا مقطعا من التجمع.

كما كانت حملة هاريس تستعد أيضا لإطلاق إعلان جديد يتعلق بالتصريحات، وفقا لشخص مطلع على الخطط تحدث لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وسارع فريق ترامب إلى احتواء ردود الفعل العنيفة وتوجيه الانتباه إلى مواضيع أخرى.

نكتة سيئة الذوق

وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز، قالت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفات إن هينتشكليف أطلق "نكتة سيئة الذوق"، لكنها قالت إن الجمهور "لم يمانع" وأشارت إلى أن الحلقة كانت مبالغ فيها.

وأضافت ليفات: أعتقد أنه من المحزن أن تلتقط وسائل الإعلام نكتة واحدة أطلقها أحد الكوميديين بدلا من الحقائق التي شاركتها القائمة الهائلة من المتحدثين الذين كانوا لدينا.

وتسلط الاستراتيجيات المتنافسة، التي تأتي قبل ثمانية أيام من الانتخابات، الضوء مجددا على كيفية تنافس المرشحين على الناخبين من ذوي البشرة الملونة، بما في ذلك الناخبون اللاتينيون الذين تشكل قراراتهم في صناديق الاقتراع أهمية كبيرة في العديد من الولايات الرئيسية حيث تظهر استطلاعات الرأي سباقا متقاربا. في ولاية بنسلفانيا، التي يعتبرها الاستراتيجيون في كلا الحزبين ربما الجائزة الأكبر على الإطلاق، يمثل اللاتينيون حوالي 6% من الناخبين المؤهلين، نصفهم من بورتوريكو.

فقدان الناخبين اللاتينيين

وكان بعض الديمقراطيين قلقين طوال موسم الانتخابات هذا بشأن فقدان دعم بعض الناخبين اللاتينيين، حتى مع إظهار استطلاعات الرأي أن أغلبهم يؤيدون هاريس. وفي سباق متقارب، قد يكون أي تآكل في الدعم من أحد أعمدة التحالف الديمقراطي منذ فترة طويلة أمرا محوريا. وقد أدخل الجدل الذي اندلع حول تجمع ترامب يوم الأحد عنصرا جديدا في السباق.

وقال مايك مدريد، الاستراتيجي الجمهوري المخضرم والمؤسس المشارك لمشروع لينكولن المناهض لترامب، في مقابلة: ربما يكون دونالد ترامب قد فعل للتو ما لم تتمكن حملة هاريس من فعله خلال العامين الماضيين، وهو تحريك الناخبين اللاتينيين ضده.

ويأمل حلفاء هاريس في الاستفادة من ردود الفعل السلبية على تجمع ترامب لتعزيز جاذبيتها بين الناخبين البورتوريكيين وغيرهم من الناخبين اللاتينيين في ولاية بنسلفانيا وخارجها.

وتعد ولاية بنسلفانيا، التي تعد ساحة معركة، موطنا لثالث أكبر عدد من البورتوريكيين خارج الجزيرة.

وبذلت هاريس وحملتها جهودا لجذب اللاتينيين، الذين كانوا يميلون تاريخيا نحو الديمقراطيين، لكنها واجهت بعض التحديات في حشد دعمهم مع نجاح ترامب في تحقيق اختراقات بين الأقلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكرة الذهبية 2024: لامين يامال لاعب برشلونة يحقق جائزة أفضل لاعب شاب في العالم
التالى مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: لم نشارك في العملية العسكرية ضد إيران.. وآن الأوان لخفض التصعيد