حمص وحلاوة.. إقبال كبير على شراء الحلوى في مولد سيدنا الحسين (صور)

شهدت محال الحلوى المحيطة بمسجد الحسين زحامًا شديدًا من قبل الزبائن، حيث قام المريدين بشراء الحلوى والحمص، التي تعد من عادات مولد الحسين، وسألت “الدستور” بائعي الحلوى عن الأسعار، حيث كانت  أسعار الحلوى تبدأ من 50 جنيهًا إلى 100 جنيه للكيلو الواحد.

واختلفت أسعار الحمص من بائع لآخر حيث كان يتراوح السعر من 50 إلى 60 جنيهًا للكيلو الواحد، وقام البائعين بترديد الأناشيد الدينية لجذب الزبائن، حيث أن المولد يعد بمثابة موسم لهم.

وتحتفل الطرق الصوفية في مصر لإحياء ذكرى مولد سدنا الحسين لعام 2024، وتمثل هذه الاحتفالية مكانة خاصة في قلوب المسلمين بشكل عام، والمصريين بشكل خاص لارتباطهم الكبير بمحبة آل البيت، ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات بمناسبة ذكرى قدوم الرأس الشريفة للإمام الحسين واستقرارها في مصر في نهاية شهر أكتوبر الحالي، بمشاركة نحو 80 طريقة صوفية.

وقد أعلنت الطريقة الصوفية أن احتفالات مولد الحسين 2024، ستستمر حتى الليلة الختامية، التي ستقام يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الجاري، وتشمل الفعاليات تنظيم مجالس علمية وحلقات ذكر، ومن المتوقع أن يشارك فيها عدد كبير من المريدين الذين يأتون من جميع أنحاء الجمهورية لحضور الليلة الختامية لمولد سدنا الحسين.

نبذة عن سيدنا الحسين

الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف القرشي الهاشمي أبو عبد الله ريحانة النبي وشبهه من الصدر إلى ما أسفل منه ولما ولد أذن النبي صلى الله عليه وسلم في أذنه وهو سيد شباب أهل الجنة وخامس أهل الكساء.

والدته السيدة فاطمة بنت رسول الله سيدة نساء العالمين، وأبوه سيف الله الغالب سيدنا عليُّ بن أبي طالب رضى الله عنه.

ولد الإمام الحسين (أبو عبد الله) رضى الله عنه، في الثالث من شعبان سنة أربع من الهجرة، بعد نحو عام من ولادة أخيه الحسن رضى الله عنه، فعاش مع جده المصطفى ﷺ نيفًا وست سنوات

مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 
مولد سيدنا الحسين 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملكة جمال لبنان السابقة توجه رسالة: معقول تكونوا عم تحسّوا مثلي؟ (فيديو)
التالى رئيسة الهند تشرع في زيارة إلى الجزائر لـ 4 أيام