وداعا للصلع .. أطعمة غير متوقعة تساعد على نمو الشعر

وداعا للصلع .. أطعمة غير متوقعة تساعد على نمو الشعر
وداعا
      للصلع
      ..
      أطعمة
      غير
      متوقعة
      تساعد
      على
      نمو
      الشعر

يعد تساقط الشعر خلال هذا الوقت من العام أمرًا شائعًا بسبب الطقس البارد، ولكن هناك أطعمة معينة يمكنها تعزيز نمو الشعر ووقف تساقطه.

شاركنا الدكتور بالوي، جراح الشعر الرائد في إيليثير، بخمسة أطعمة موسمية تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع، ومكافحة تساقط الشعر وإصلاح تلفه هذا الخريف، يأتي هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه عمليات البحث عن "أفضل الأطعمة للشعر" بنسبة 38 بالمائة في الشهر الماضي حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق لتحفيز نمو الشعر وترطيبه ومع دخولنا أشهر الخريف تستمر درجات الحرارة في الانخفاض.

سيؤدي هذا إلى رؤية العديد من الأفراد يعانون من جفاف الشعر وزيادة تلفه.

مع تغير الفصول، لا شيء يضاهي وعاءً مليئًا بالأطعمة الشتوية الشهية والدافئة، ولكن ما هي الأطعمة الموسمية التي ستعزز صحة شعرك حقًا؟

طاجن اللحم

لا يوجد شيء أكثر إثارة لفصل الخريف من حساء الدجاج أو طاجن اللحم البقري أو فطيرة الراعي لإبقائك دافئًا في أمسية أكتوبر، وفقًا للدكتور بالوي، فإن اللحوم الخالية من الدهون والدواجن في نظامك الغذائي ضرورية لتعزيز صحة الشعر.

لأن الشعر يتكون في الأساس من البروتين، فمن الضروري أن يحصل الأفراد على كمية كافية من البروتين في نظامهم الغذائي. ونتيجة لذلك، فإن إضافة اللحوم الخالية من الدهون والدواجن إلى نظامك الغذائي أمر رائع لزيادة تناولك للبروتين.

كما أن هذه اللحوم غنية بالعناصر الغذائية مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات مثل D وB6 وB12 التي تساعد على تعزيز صحة الشعر وقوته. ومن المعروف أن نقص الحديد غالبًا ما يرتبط بتساقط الشعر، ويمكن للأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء، أن تساعد في منع تساقط الشعر.

الفاصوليا

يعد طبق الفاصوليا والعدس من الأطباق الدافئة في هذا الوقت من العام، كما يتمتع بنفس الخصائص الصحية. كما تعد الفاصوليا والعدس والتوفو والكينوا مصادر أساسية للبروتين والحديد والزنك، والتي تساعد في تكوين الكولاجين الذي يمنح الشعر قوته ومرونته.

إن إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي للحصول على شعر صحي يمكن أن يساعد في ضمان حصولك على العناصر الغذائية التي يحتاجها الناس لتعزيز نمو الشعر وإصلاحه.

الشوفان بالعسل

يحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية مثل الزنك والحديد والألياف وأحماض أوميجا 6 الدهنية وفيتامينات ب، ويمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر وتحفيزها، بالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة العسل والمكسرات إلى العصيدة مفيد لصحة شعرك.

يمكن للعسل أن يقوي بصيلات الشعر التي أصبحت خاملة، مما يعزز نمو الشعر الجديد. في حين تحتوي المكسرات على عناصر غذائية حيوية مثل الزنك والسيلينيوم وفيتامين E وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وبالتالي تعتبر واحدة من أفضل الأطعمة لنمو الشعر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الإسماعيلية يتابع إزالة أماكن النباشين بنطاق حي ثان
التالى وزيرا الصحة والإسكان يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى ملف التنمية البشرية