سؤال برلماني لوزارة الزراعة بشأن استيراد البيض من تركيا

سؤال برلماني لوزارة الزراعة بشأن استيراد البيض من تركيا
سؤال
      برلماني
      لوزارة
      الزراعة
      بشأن
      استيراد
      البيض
      من
      تركيا

تقدمت  النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بسؤال برلماني إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن تفكير الحكومة في إستيراد البيض من تركيا بدلا من حل أزمة أصحاب المزارع الداجنة.

 متى سنتغلب على هذه الأزمة من خلال إستيراد البيض من تركيا؟؟

وأكدت متى في بيان صحفي لها أن قرار الحكومة يعتبر أمر محمود إذا كان لفترة محددة،  بهدف سد خانة نقص بيض المائدة، متسائلة ولكن إلى متى سنتغلب على هذه الأزمة من خلال إستيراد البيض من تركيا؟؟

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب الحكومة بضرورة الإتجاه إلى أفكار جديدة لخلق وتجديد أساليب التربية للمزارع وإنشاء مصانع للأعلاف وزراعة كمية وفيرة من الفول الصويا الذي يدخل في صناعة الأعلاف لتوفيره للمربي وإيجاد سلالة جيدة من  الدواجن .

 ضرورة العمل على تشجيع عودة تربية الدواجن على أسطح المنازل

كما شددت أيضا على ضرورة العمل على تشجيع عودة تربية الدواجن على أسطح المنازل، كما كان يحدث في الفترة الماضية، بهدف التصدى لأزمة البيض، والتي ستجعلنا نستغنى عن فكرة الإتجاه إلى إستيراد البيض.

على صعيد أخر، يعقد مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، جلسته العامة اليوم الاثنين، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية.

وذكر تقرير اللجنة عن مشروع القانون، إن تصحيح مسار السياسة الضريبية يتطلب الربط العميق بين النمو الاقتصادي طويل الأجل وتحسين توزيع المنافع والمزايا الاقتصادية على جميع القطاعات والشرائح المختلفة في المجتمع، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الاستدامة للنمو الاقتصادي. ولا شك في أن نجاح المنظومة الضريبية يعتمد على تحقيق التوازن بين العدالة الاجتماعية والحصيلة الضريبية.

 القائمين على الإنتاجية لا يريدون خفض أسعار البيض لذلك قاموا بالاستيراد

علق رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، عبد العزيز السيد، على ارتفاع اسعار بيض المائدة بشكل كبير، مشيرا إلى أن القائمين على الإنتاجية لا يريدون خفض أسعار البيض لذلك قاموا بالاستيراد.


عضو اتحاد الدواجن: غلق 50% من مزارع الدواجن وإنتاجنا من البيض انخفض لـ4 مليار

“الزراعة“ و”التموين“ يعلنا إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنيه

رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: تكلفة إنتاج كرتونة البيض 110 وتباع بـ180

ورأى رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه على الدوله ان تتحرك تحركات ايجابية من خلال توفير البيض بكميات مناسبه طالما ان القائمين على الانتاج لا يريدون انتاج البيض في حين ان الدوله تقف معهم وتوفر لهم العمله الصعبه من اجل استيراد مستلزمات الانتاج في حين انهم لا يزالون يصرون على سعر معين

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سجلته بعد 29 ثانية.. حسنات إبامبا صاحبة أسرع هدف في دوري الكرة النسائية
التالى السيسي يؤكد ضرورة تضافر جميع جهود الأطراف الدولية لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان