عقب عودته لتدريب منتخب السعودية.. رينارد: نطمح للتأهل إلى مونديال 2026

عقب عودته لتدريب منتخب السعودية.. رينارد: نطمح للتأهل إلى مونديال 2026
عقب
      عودته
      لتدريب
      منتخب
      السعودية..
      رينارد:
      نطمح
      للتأهل
      إلى
      مونديال
      2026

أبدى الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، جاهزيته لفترته الثانية مع “الأخضر”، بعد تعيينه مدربا للفريق.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن يوم السبت الماضي، عودة هيرفي رينارد، لقيادة منتخب بلاده الأول، خلفا للإيطالي روبرتو مانشيني، المقال من منصبه، بعد تراجع النتائج في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ووفقا لما ذكره الاتحاد في بيان رسمي، فإن رينارد وقع عقدا لتدريب “الأخضر” حتى نهاية عام 2025 مع خيار التمديد حتى كأس آسيا 2027.

وقال المدرب الفرنسي في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية: “أريد أن أخوض هذا التحدي مع الجميع لاعبين وإدارة وجماهير، وأرغب في التأهل إلى المونديال من أجل السعوديين”.

وثمن رينارد لياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي للعبة ومجلس إدارته والجمهور السعودي ثقتهم به وإعادته إلى قيادة الدفة الفنية في الأخضر.

ماذا ينتظر رينارد مع المنتخب السعودي؟

وتنتظر رينارد مهمتان مع الأخضر في نوفمبر المقبل، عندما يواجه كل من أستراليا وإندونيسيا في إطار الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل منتخب السعودية، المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات، برصيد 5 نقاط، خلف منتخب أستراليا، صاحبة الوصافة، بنفس الرصيد، فيما يحتل منتخب اليابان، صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط.

يذكر أن رينارد، البالغ من العمر “56 عامًا”، تولى تدريب “الأخضر” السعودي بين عامي 2019 و2023، ونجح في قيادة الأخضر إلى كأس العالم 2022، وتحقيق انتصار تاريخي بالفوز “2ـ1” على منتخب الأرجنتين الذي توج باللقب لاحقًا.

وكان رينارد، قد رحل عن تدريب منتخب السعودية، في مارس من عام 2023، من أجل تولي مهمة تدريب منتخب فرنسا للسيدات، الذي قاده خلال نهائيات مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 التي استضافتها باريس صيف العام الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر ونيجيريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال إدارة الموارد المائية
التالى دور وطني للكنيسة الكاثوليكية سنة 1948م