بعد فوز الموالين لروسيا بالانتخابات.. رئيسة جورجيا تدعو الشعب للاحتجاج

بعد فوز الموالين لروسيا بالانتخابات.. رئيسة جورجيا تدعو الشعب للاحتجاج
بعد
      فوز
      الموالين
      لروسيا
      بالانتخابات..
      رئيسة
      جورجيا
      تدعو
      الشعب
      للاحتجاج

دعت رئيسة جورجيا، سالومي زورابيشفيلي، أمس الأحد، الناس للنزول إلى الشوارع للاحتجاج على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس السبت والتي قالت اللجنة الانتخابية إن الحزب الحاكم فاز بها، وفق "رويترز".

وقالت اللجنة الانتخابية، إن حزب الحلم الجورجي الحاكم حصل على نحو 54 في المئة من الأصوات، فيما شككت أحزاب المعارضة في النتيجة وأبلغ مراقبو الانتخابات عن حدوث انتهاكات صارخة.

وقالت زورابيشفيلي، الحليفة السابقة لحزب الحلم الجورجي التي تحولت إلى منتقدة قوية للحزب الحاكم، إنها لا تعترف بالنتائج ووصفت الانتخابات بأنها “عملية روسية خاصة”، ولم توضح ما إذا كانت تعتقد بأن روسيا أدت دورا مباشرا في الاقتراع.

وأضافت زورابيشفيلي للصحفيين، وهي محاطة بزعماء أحزاب المعارضة الجورجية: "كانت (الانتخابات) احتيالا تاما وسلبا كاملا لأصواتكم".

ودعت زورابيشفيلي الجورجيين إلى الاحتجاج في وسط العاصمة تفليس، مساء غد الإثنين، "للإعلان للعالم بأننا لا نعترف بهذه الانتخابات".

وبعد فرز الأصوات بجميع الدوائر الانتخابية تقريبا، تشكل هذه النتائج ضربة قوية للجورجيين المؤيدين للغرب، الذين اعتبروا الانتخابات اختيارا بين الحزب الحاكم الذي يوطد علاقاته مع روسيا والمعارضة التي كانت تأمل في تسريع التكامل مع الاتحاد الأوروبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشريح جثة شاب قُتل على يد عاطل بالعجوزة
التالى تعرف على موعد تحرك الأهلي لاستاد محمد بن زايد لمواجهة الزمالك فى السوبر