كاثوليك مصر يحيون ذكرى الطوباوية ماريا أسومبتا العذراء والشهيدة.. تعرف عليها

كاثوليك مصر يحيون ذكرى الطوباوية ماريا أسومبتا العذراء والشهيدة.. تعرف عليها
كاثوليك
      مصر
      يحيون
      ذكرى
      الطوباوية
      ماريا
      أسومبتا
      العذراء
      والشهيدة..
      تعرف
      عليها

تحتفل الكنيسة القبطية الكاثوليكية، بذكرى الطوباوية ماريا أسومبتا العذراء والشهيدة، وبهذه المناسبة طرح الأب وليم عبد المسيح سعيد الفرنسيسكاني، نشرة تعريفية قال خلالها إنه وُلدت ماريا أسومبتا غونزاليس تروخيانو في إل باركو دي أفيلا في 19 يونية 1881م، وهي ابنة أناكليتو غونزاليس وماريا ديل روزاريو تروخيانو، التي أطلقت عليها اسم جوليانا. نالت سر التثبيت المقدس في رعيتها الأصلية في 18 يونية 1885م .

بعد خمسة عشر عامًا، أي في عام 1900م، تأسست في رعية إل باركو دي أفيلا جماعة من الراهبات الفرنسيسكانيات للراعي الإلهي التي تأسست عام 1805 على يد الأم ماريا آنا موغاس فونتكوبيرتا، والتي تُدعى الآن الراهبات الفرنسيسكانيات المرسلات لأم الراعي الإلهي. وقد أداروا مدرسة لتعليم الأطفال والشباب، مع إيلاء اهتمام خاص للفئات الأكثر احتياجًا. وسرعان ما تأقلمت جوليانا معهم لدرجة أنها أدركت أنها مدعوة لاتباع أسلوبهم: في 18 فبراير 1903، انضمت للرهبنة وغيرت اسمها إلى الأخت ماريا أسومبتا. نذرت نذورها المؤقتة في عام 1905 في الدار العامة في كالي سانتا إنغراسيا في مدريد، ونذرت نذورها الإحتفالية الدائمة في دير لاكورونيا في عام 1910م .

أسست مع شقيقتها الأخت أسونسيون مدرسة في أريناس دي سان بيدرو: بقيت هناك لمدة ثلاث سنوات كمعلمة للتدبير المنزلي، حيث كانت تعلم الفتيات القص والخياطة. وبعد عودتها إلى الدير الرئيسي، قامت بمهمة السسكرستانية، وتميّزت بدقتها في أداء واجبها وقدرتها على التضحية وتزايد حميميتها مع الرب.

في يوليو 1936، وبناءً على تعليمات الأم العامة ماريا دي لاس فيكتورياس لاج كاستريون، غادرت البيت ولجأت إليها في 3شارع باركيو ، مع الزوجين  أدولفو كادافال إي مونيوز ديل مونتي وأماليا غارسيا لارا. من هناك، في 20 أكتوبر 1936، ذهبت إلى إحدى السفارات، ربما سفارة تشيلي، مع الزوجين: هناك. لكن بمجرد دخولهم إلى السفارة، قبض عليهم بعض رجال الميليشيا واقتادوهم إلى ”تشيكا“، أي مكان للسجن والتعذيب، يقع في شارع فومنتو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي: ملتزمون بتعزيز التعاون بين دول تجمع البريكس والجنوب لتحقيق أهدافنا المشتركة
التالى "الجارديان": مشاركة قوات من كوريا الشمالية فى حرب أوكرانيا تمثل تصعيدًا خطيرًا