تسهيلات ومناشدات.. ماذا قدمت الدولة للتسهيل على الأجانب لإتمام إقاماتهم؟

توجه وزارة الداخلية مناشددات مستمرة إلى الأجانب لتجديد إقامتهم وفقا لمهلة محددة حددتها الوزارة، وذلك من أجل توفيق أوضاعهم وفقا للقوانين المنظمة لذلك عبر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المركز الرئيسي في العباسية أو من خلال الفروع الجغرافية.

الأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة

وزارة الداخلية منذ عدة أيام وجهت دعواتها إلى الأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة سرعة استخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية لتوفيق أوضاعهم قبل نهاية المهلة المحددة  تجنبًا لإعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

مهلة جديدة في نوفمبر المنقضي

في نوفمبر المنقضي قررت وزارة الداخلية مد فترة توفيق أوضاع الأجانب المقيمين فى البلاد بصورة غير قانونية لمدة 3 أشهر تنتهى فى 13 مارس 2024.

وتضمن القرار مد فترة توفيق أوضاع الأجانب المقيمين فى البلاد بصورة غير قانونية لمدة ثلاثة أشهر تنتهى فى 13 مارس 2024، طبقًا للنموذج المُعد لذلك الغرض بالإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية، وفقًا لما ورد بالقرار رقم 3326 لسنة 2023 الصادر عن رئيس مجلس الوزراء.

بيان سابق بشأن إقامات الأجانب

وفي وقت سابق كان قد صرح مصدر أمنى بأنه بتاريخ 30/6/2024 ستنتهى المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات، وتابع البيان: أنه اعتبارًا من يوم 1/7/2024 سيتم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة».

تقديم تسهيلات للأجانب لتجديد إقاماتهم

وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية حرصت على تقديم تسهيلات كبيرة للأجانب حيث قامت بالبدء في التشغيل الفعلي لوحدة الإقامة للأجانب بقسم جوازات الأميرية اعتبارًا من 1/ الجاري، والذي يختص بالترخيص في الإقامة للأجانب المقيمين بدوائر أقسام شرطة (روض الفرج – شبرا – الساحل – حدائق القبة – المرج – الشرابية – الزاوية الحمراء – الأميرية – الزيتون – المطرية – الخانكة – الخصوص - قليوب) وقسمي (أول / ثان شرطة شبرا الخيمة) ومراكز شرطة ( الخانكة -قليوب - القناطر).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ البحيرة تشهد احتفالية "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة" بمجمع دمنهور
التالى النواب يقر الخطابات المتبادلة مع الاتحاد الأوروبي