انطلاق "منتدى العدل للتنمية" لتعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية

أطلق حزب العدل فعاليات منتدى العدل للتنمية في أولى حلقاته النقاشية بعنوان "نساء يصنعن القرار نحو تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتمكينها في المجالس المحلية، بحضور النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

وأعلنت الدكتورة نورا حنا، أمين التنمية المجتمعية بحزب العدل ومقرر الجلسة، تدشين الحزب لهذا المنتدى التنموي شهريًا بموضوعات مختلفة، وقضايا شهرية للخروج بتوصيات لتنفيذها.

وأشارت إلى أن مشاركة المرأة فى المجتمع دليلًا على تقدم المجتمع، وخاصة أن ٤٨٪؜ من عدد السكان سيدات وليس من المعقول إغفال هذا الكم من المهارات أو إغفال دورهم في صنع القرار أو إشراكهم ودعمهم في الحياة السياسية.

وتناولت الجلسة 4 محاور رئيسية، وهى:
المحور الأول: الوعى السياسي
ويتناول الوعى السياسى لدى النساء وتثقيفها حول حقوقها السياسية والدستورية نقاش حول أهمية المعرفة السياسية ودور المرأة فى الدفاع عن حقوقها داخل النظام الديمقراطى.

المحور الثاني: إدارة الحملات الانتخابية

ويتعلق بكيفية تمكين المرأة والفتاة من إدارة الحملات الانتخابية بفاعلية، مع تسليط الضوء على التحديات والفرص المتاحة لهن داخل المجالس المحلية.

المحور الثالث: الترشح للانتخابات المحلية

وذلك بتشجيع النساء على الترشح للمجالس المحلية والتغلب على التحديات التى تواجههن.

المحور الرابع: تعزيز صوت المرأة

وذلك بتعزيز صوت المرأة فى المناطق المحلية وربطها بمختلف أشكال التمثيل لتعزيز قدرة المرأة على التعبير عن احتياجات المجتمع المحلى داخل المجالس المحلية.

أدار الجلسة النقاشية النائب أحمد القناوي، الأمين العام للحزب، وشارك فيها نخبة من المتحدثين، منهم:
النائبة نشوى الديب، الدكتورة منال متواي عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، الدكتورة إيمان طلعت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدكتورة أمال سيد خبير المحليات، الدكتورة ولاء عزيز مستشار العلاقات الحكومية والتواصل المجتمعي لمؤسسة المحروسة، النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حسام حسن الخشت أمين تنظيم حزب العدل، أحمد السيد مساعد رئيس حزب العدل للعلاقات الخارجية، الدكتور محمد جمال حنفي أمين التدريب والتثقيف بحزب العدل، اللواء مصطفى عبية خبير المحليات ومساعد رئيس حزب العدل للمحليات،  الدكتورة إيفا فارس مساعد أمين التدريب والتثقيف بحزب العدل، وسام العربي أمين مساعد المراة بحزب العدل.

منتدى العدل للتنمية
منتدى العدل للتنمية
منتدى العدل للتنمية
منتدى العدل للتنمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعاء الفجر اليوم الإثنين 28-10-2024
التالى حسين الشحات: قصرنا فى السوبر الأفريقى.. والأهلى لا يخسر بطولتين متتاليتين