القاهرة الاخبارية: اليونان تلتزم الصمت إزاء الهجوم الإسرائيلي على إيران لعدة أسباب

القاهرة الاخبارية: اليونان تلتزم الصمت إزاء الهجوم الإسرائيلي على إيران لعدة أسباب
القاهرة
      الاخبارية:
      اليونان
      تلتزم
      الصمت
      إزاء
      الهجوم
      الإسرائيلي
      على
      إيران
      لعدة
      أسباب

قال مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من أثينا، عبد الستار بركات،  إن الصحف اليونانية تناولت الهجوم الإسرائيلي على إيران بنقل ما يحدث عن وسائل الإعلام الدولية.

وتابع أن اليونان التزمت رسميا حتى الآن الصمت ربما لأنها تعيش أجواء الاحتفال بالعيد الوطني والعطلة الرسمية في البلاد وربما الاكتفاء أيضا بالموقف العام للاتحاد الأوروبي  ووقف الهجمات ضد إسرائيل حتى يمكن وقف دائرة العنف دون المزيد من التصعيد بحسب تصريحات الولايات المتحدة.

وتابع أن الصحف اليونانية تحدثت عن تصريحات طهران بأن إيران بها حق الرد وعليها واجب الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الإسرائيلية، فيما ذكرت الصحف الهجوم الإسرائيلي على منشأت عسكرية تسببت كما ذكرت إيران في أضرار محدودة، بجانب إدانه العديد من دول الشرق الأوسط الغارات والهجمات الإسرائيلية على إيران ومنها مصر والسعودية والإمارات وغيرها من الدول.

وأوضح مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من أثينا، أن القوي الدولية والإقليمية قلقة للغاية بشأن السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

ومن المعروف أن إسرائيل قامت بالرد، السبت الماضي، على الهجوم الذي شنته إيران على أراضيها في الأول من أكتوبر الجاري، إذ أطلقت حينها 200 صاروخ اعترضت انظمة الدفاع الجوي معظمها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صافرات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها
التالى استهدفته إسرائيل يوم أمس... إعلاميّة لبنانيّة تنشر فيديو من أمام منزلها