مناقشة أداء مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة البيضاء

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صعدة برس-متابعات -
اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة من قبل وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير على مستوى سير العمل والادء والخدمات التي تقدمهاالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي برداع والبيضاء .
حيث اطلعت اللجنة على اوضاع ابار ضخ المياه التابعة للمؤسسة والاطلاع على المنسوب المائي ونسبة الضخ ..
واستمعت اللجنة المكلفة للنزول الميداني برئاسة وكيل الوزارة محمد الوادعي ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة محمد الشامي الى شرح وايضاحات من قبل مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالبيضاء المهندس سعيد نشوان حول طبيعة سير العمل في المؤسسة والخدمات التي تقدمها للمواطنين وكذا الاحتياجات التي تتطلبها من اجل النهوض بالاداء نحو الافضل .
وفي الاجتماع اكد وكيل وزارة المياه لقطاع المياه والصرف الصحي المهندس محمد الوادعي ان هذه الزيارات تهدف الى الاطلاع عن كثب حول سير العمل والاداء والخدمات التي تقدمها المؤسسه المحلية وتقييم العمل المؤسسي والوقوف على ابرز الاحتياجات من خدمات المياه والصرف الصحي والمشاريع على مستوى مديريات المحافظة .
وأكد على تسهيل الاجراءات وتذليل الصعوبات التي تواجه فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة بما يكفل انجاح مهامها وتنفيذ مشاريع الطاقة البديلة ل توفير مياه صالحة للشرب واصلاح منظومة شبكات الصرف الصحي.
وحث الوكيل الوادعي المؤسسة المحلية على مضاعفة الجهود لتحسين خدمات المياه وتوفير احتياجات المواطنين للتخفيف من المعاناة التي فرضتها التحديات الراهنة جراء إمعان دول العدوان واستمرارها في الحصار واحتجاز السفن النفطية.
وأكد ضرورة تعاون الجهات ذات العلاقة مع المؤسسة سيما في ظل الأزمات الطارئة بما يمكنها من استمرار تقديم خدمات المياه بالشكل الأمثل .. مشددا على ضرورة اتخاذ التدابير والاحتياطات لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي اشرف الشريف ونائب المدير العام مدير الشئون الادارية الاخ عصام حنيبر ومدراء الادارات بالمؤسسة، الاعمال والمهام المنفذه ومتابعة وتقييم المؤسسة لتأهيل مشاريع المياه وشبكات الصرف الصحي.
كما التقئ وكيل الوزارة الوادعي مدير فرع مياه الريف المهندس حسن الكهالي تطرق اللقاء إلى احتياجات مشاريع مياه الريف وخطط تعزيز الجهود والأداء لتفعيل خدمات المياه خلال العام الحالي وتغطية المديريات بمشاريع مياه الشرب ومعالجة الصعوبات التي تواجه الفرع في تشغيل مشاريع المياه لتخفيف معاناة المواطنين.
وركز الاجتماع على إيجاد آلية عمل مشتركة لإعداد وترجمة الدراسات الفنية لخطط توفير احتياجات المؤسسة وفرع البيضاء وطرح تصورات شفافة لإنشاء وتأهيل مشاريع نوعية بقطاع المياه والصرف الصحي لتلبية إحتياجات أبناء المحافظة.
كما ناقش الاجتماع المشاريع المزمع تنفيذها لمعالجة شبكات الصرف الصحي وتشغيل الآبار وضخ المياه وتعزيز الجهود للتوسع في البحث عن تمويلات لمشاريع تواكب الاحتياجات الملحة خلال المرحلة المقبلة وبما من شانه تقديم جانبا من احتياجات ابناء محافظة البيضاء في مجال المياه والصرف الصحي وكذا العمل علئ ادخال الطاقة البديلة من الطاقة الشمسية لتشغيل الضخ من الابار والتقليل من استهلاك مادة الديزل بما يسهل تلبية أحتياجات المواطنين من المياه. .
كما اطلعت اللجنة على الابار الثلاث التي حفرتها المؤسسة والتجهيزات لتشغيلها لتغطية العجز في المياه المنتجة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق