ما حقيقة إصابة المرشد الإيراني بمرض خطير وترشيح ابنه لتولي الخلافة؟

ما حقيقة إصابة المرشد الإيراني بمرض خطير وترشيح ابنه لتولي الخلافة؟
ما
      حقيقة
      إصابة
      المرشد
      الإيراني
      بمرض
      خطير
      وترشيح
      ابنه
      لتولي
      الخلافة؟

كشفت صحيفة " نيويور ك تايمز" الأمريكية، أن المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي، البالغ من العمر 85 عاماً يعاني من مرض خطير، وأن ابنه الثاني مجتبي خامئني المرشح لتولى الخلافة، ولم تحدد الصحيفة طبيعة المرض المصاب به. 

إصابة المرشد الإيراني بمرض خطير

وجاء هذا التقرير، بعد يوم من الهجوم الذي شنته إسرائيل على إيران فجر السبت، واستهدف عدد من المواقع العسكرية دون المنشآت النووية والنفطية،  فيماً توعدت طهران بالرد على هذا الهجوم،( لكن بحكمة وذكاء)، ولم تستخدم القيادات سواء على المستوي الأمني أو السياسي لهجة تصعيدية شديدة مقارنة بالهجوم الأول الذي تم في منتصف إبريل 2024، حيث أشارت مصادر إلى أن إيران لا تريد التصعيد مع الجانب الإسرائيلي.

إصابة المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي بمرض خطير

مخاوف بشأن خليفة خامنئي

التقرير الذي نشرته الصحيفة الأمريكية، ولم تكشف عن المصادر التى اعتمدت عليها في تقريرها، أشارت إلى أن الحالة الصحية (الخطيرة) التي يعاني منها خامنئي خلقت معركة هادئة حول من سيخلفه. كما ذكر التقرير أن الحرس الثوري الإسلامي سيكون له رأي في من سيصبح خليفة المرشد الإيراني

ويشغل خامنئي منصب المرشد الأعلى منذ عام 1989، عندما توفي روح الله الخميني، وأول من حمل هذا اللقب.

وتزايدت المخاوف بشأن خليفة خامنئي بعد مقتل الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في مايوالماضي، والذي تسبب مقتله آنذاك العديد من علامات الاستفهام واتهام إسرائيل في هذا الحادث، كما ربط البعض بأن الرئيس الأسبق رئيسي كان يحمل معه خلال تواجده في المروحية جهاز "البيجر" وانفجر خلال تلقيه رسالة، مبرهنة على ذلك بظهور جهاز البيجر مع رئيسي خلال تواجده في العديد من اللقاءات الخارجية. 

إلى أن الحادث وقع قبل الهجوم السيبراني الواسع الذي شنته إسرائيل على عناصر حزب الله حيث وقع حادث تحطم مروحية رئيسي في مايو الماضي، فيما واقعة انفجارات البيجر التى حدثت في لبنان وقعت في سبتمبر، وأدى حينها إلى سقوط آلاف المصابين وعشرات القتلي وكان من بين المصابين السفير الإيراني في بيروت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صورة نادرة للبابا شنودة الثالث على الجبهة خلال حرب أكتوبر
التالى «الغباري»: حرب أكتوبر تثمن منهج التخطيط والإعداد المحكم لتحقيق النصر